الارشيف / أخبار مصر

الدعوة السلفية: حزب النور حقق نتائج دون المتوقع

Sponsored Links

أقر المهندس عبد المنعم الشحات، المتحدث الرسمى باسم الدعوة السلفية، بأن الحزب حقق نتائج في الانتخابات البرلمانية دون المتوقع، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن وجود عدد من رجال الأعمال داخل قائمة "في حب مصر" أحد الأسباب الهامة لفوز القائمة في الأربع قطاعات.

وأشار «الشحات»، في مقال مطول على الموقع الرسمي للدعوة السلفية، أول أمس إلى أن وجود عدد من رجال الأعمال داخل قائمة "في حب مصر" أحد الأسباب الهامة لفوز القائمة في الأربع قطاعات.

Sponsored Links

وأضاف أعلم بالطبع أن قائمة "في حب مصر" هي الفائزة، ولكن الجميع يعلم أنها كانت خارج المنافسة، لأسباب كثيرة، منها؛ جاذبية الأسم، وتوظيفه في توجيه الناخبين، لاسيما شريحة كبيرة من البسطاء، وإيهام الناخبين أنها «قائمة الدولة» بل والرئيس، ووجود عدد كبير من رموز الوطني السابقين، والتفاف عائلاتهم وأنصارهم حولها، ووجود أيضا عدد كبير من رجال الأعمال فيها».

وأوضح «الشحات»، أن "الحزب يرى أنه حقق نتائج دون المتوقع، ولكنه يرى أنه في ظل القانون الذي أجريت به الانتخابات، وفي ظل الجو العام الذي جرت فيه الانتخابات تعتبر نتائج جيدة، وهذا ما رآه بعض المحللين ، لكن معظم القنوات والمواقع والجرائد ما زالت تدور ساقيتها في الاحتفال بالفشل الذريع لحزب النور، وإبداء الدهشة من اعتبار أن نتائجه جيدة، وهذا مما يؤكد أنها نتائج جيدة بالفعل".

وتساءل "فهل ينفق كل هؤلاء أوقاتهم في محاربة حزب ميت والبلد مليئة بالأحزاب من مختلف التوجهات؟".

وأوضح «الشحات» أن هذا لا يعني أن الحزب لا يحتاج إلى مراجعة آليات تعامله مع الانتخابات بكافة معطياتها، فهذا أمر حتمي، حتى لو حقق ما كان يستهدفه، ففي حق غيره من باب أولى.

وعلق الشحات، على استخدام الرشاوى الانتخابية، قائلا: "بيع الأصوات جريمة، ولها طرفان، بائع ومشتري، وهما ليسا سواء فى الجرم، فالمشتري هنا يوظف أساليب كثيرة في ترغيب البائع وتهوين الجريمة عليه، والفئات التي تقبل بيع صوتها ليست بالكثيرة، ولكنها تكون مؤثرة جدا في حالة ضعف الإقبال، كما حدث في هذه الانتخابات.

وقال «الشحات» "لا ينبغى أن نلوم الناس بصفة عامة، بل يلام كل صاحب برنامج لم يصل به إلى الفئات التي يقل فيها جدا بيع الأصوات، وهي الفئات التي كانت المقاطعة فيها أكبر، كما أن علينا أن نرحم هؤلاء الذين باعوا أصواتهم، ونجتهد في الوصول إليهم وتوعيتهم بخطورة هذا الأمر، وبحرمته شرعا".

------------------------
الخبر : الدعوة السلفية: حزب النور حقق نتائج دون المتوقع .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا