الارشيف / أخبار مصر

وزير النقل: زيادة سعر تذكرة المترو «لن تكون قريبا»

Sponsored Links

قال سعد الجيوشي وزير النقل، إن "زيادة سعر تذكرة مترو الأنفاق لا رجعة فيها، لكن لن تكون في الوقت القريب"، مشيرا إلى أن ديون المترو تبلغ 9 مليار جنيه، كما أن خسائره الشهرية تتجاوز الـ20 مليون جنيه، بما يعادل 250 مليون جنيه سنويا.

وأضاف الوزير، في تصريحات لـ" لاشروق"، أن "تكلفة تذكرة المترو الفعلية 5 جنيهات، ورغم أن إيرادات شركة المترو الشهرية من التذاكر 48 مليون جنيه، إلا أن إجمالي قيمة مصروفات المترو شهريا 72 مليون جنيه، منها ما يقرب من 43 مليون جنيه رواتب للعاملين، و5 ملايين جنيه لأعمال الصيانة وشراء قطع الغيار، و4.5 مليون جنيه قيمة خدمات الأمن والشرطة لصالح وزارة الداخلية، بالإضافة إلى 2 مليون جنيه لشركة الأمن في المحطات، و3 مليون جنيه لتغطية تكاليف التأمين الطبي للعاملين بالمترو، ومليون جنيه لشركة المياه، وغيرها من مصادر الصرف شهريا".

Sponsored Links

وكشف الوزير عن تفاصيل الأزمة بين شركة المترو ووزارة الكهرباء، حيث قال إن "فاتورة الكهرباء عن تشغيل المترو شهريا تبلغ 10 ملايين جنيه، تقوم الشركة بدفع 5 ملايين فقط، في حين تتحمل وزارة الكهرباء الخمسة ملايين الأخرى".

وحول الاعتماد على الإعلانات لتقليل نزيف الخسائر، أوضح الوزير، أن الإيرادات الشهرية من إيجار الأكشاك والمحلات بالمحطات والإعلانات لا يزيد عن 52 مليون جنيه، معلنا عن توقيه الوزارة عقد إعلانات بقيمة 175 مليون جنيه لاستغلال المحطات في الدعاية والإعلان لمدة 5 سنوات.

وشدد الوزير علي أن سعر التذكرة لن يشهد أي زيادة إلا بعد تحسين الخدمة، وتطوير القطارات، وتشغيل جميع القطارات المكيفة الحديدة بالخط الأول للمترو، لافتا إلى أن زيادة مستقبلية في التذكرة لن تؤثر على محدودي الدخل والموظفين والطلبة أصحاب الاشتراكات السنوية أو اشتراكات الطلاب وغير القادرين.

------------------------
الخبر : وزير النقل: زيادة سعر تذكرة المترو «لن تكون قريبا» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا