الارشيف / أخبار مصر

«فابيوس»: سنعمل من أجل التوصل لاتفاق عالمي لمواجهة التغيرات المناخية

Sponsored Links

قال وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، إن "مؤتمر المناخ سيعمل على التوصل لاتفاق عالمي وطموح بشأن قضية التغييرات المناخية".

وأضاف فابيوس، خلال كلمته أمام مؤتمر المناخ، المنعقد بالعاصمة الفرنسية باريس، اليوم الإثنين، أنه "إذا لم نتوصل لاتفاق حول المناخ فدرجة حرارة الأرض سترتفع بشكل كبير، بالتالي يجب ألا نضيع الوقت في التفاصيل والتركيز على الجوهر وهو مواجهة التغير المناخي".

Sponsored Links

وأكد وزير الخارجية الفرنسي، أنه "خلال الساعات المقبلة سيتم الإعلان عن التزامات بخصوص المناخ، على أن يكون هذا الاتفاق عادلا"، مشيرًا إلى أن "عام 2014 كان أكثر الأعوام فى التاريخ الذي شهد ارتفاعًا في درجات الحرارة، وشعوب الدول النامية هم الأكثر تضررًا من ظاهرة الاحتباس الحراري".

كما أوضح أن "مواجهة ظاهرة التغيرات المناخية هي شرط أساسي للحفاظ على ما يمتلكه كوكب الأرض من ماء وهواء ولحماية الصحة العامة ومواجهة الهجرة الجماعية والحد من الحروب ودعم فرص السلام".

------------------------
الخبر : «فابيوس»: سنعمل من أجل التوصل لاتفاق عالمي لمواجهة التغيرات المناخية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا