الارشيف / أخبار مصر

إدوار الخراط يدخل في غيبوبة بمستشفى الإنجلو

Sponsored Links

أكد الدكتور إيهاب الخراط الطبيب النفسي والابن الأكبر للأديب إدوار الخراط، أن والده أصيب بالتهاب رئوي حاد، ولم يستجب للمضادات الحيوية. ودخل العناية المركزة لمستشفى الانجلو.

وقال إيهاب، في تصريحات لـ«الشروق»، إنه "والده في غيبوبة"، مشيرا إلى أن الوضع شديد الصعوبة الآن.

Sponsored Links

كان حلمي النمنم وزير الثقافة، زار الخميس الماضي الأديب الكبير إدوار الخراط بمستشفى الأنجلو، للاطمئنان على حالته الصحية.

ووقتها أكد الدكتور إيهاب الخراط نجل الكاتب الكبير، لوزير الثقافة أن والده يتلقى العلاج والرعاية الصحية الكريمة بالمستشفى، وأنه لم يدخل في غيبوبة بل كانت مجرد معاناة من مشكلات بالحنجرة والبلعوم، وهو ما استدعى نقل الخراط للمستشفى، موضحا أنه لا توجد مشكلات مادية وأن الأديب الكبير إدوار الخراط ليس في عزلة وأن كثير من الأصدقاء يتابعون حالته الصحية للاطمئنان عليه.

يذكر أن إدوار الخراط أحد كبار الأدباء المصريين والعرب، وهو من مواليد الإسكندرية عام 1926م، وهو صاحب تيار خاص في الأدب العربي.

شارك إدوار الخراط في الحركة الوطنية الثورية في الإسكندرية عام 1946 واعتقل في 15 مايو 1948م في معتقلى أبو قير والطور. وعمل في منظمة تضامن الشعوب الإفريقية والآسيوية ومنظمة الكتاب الإفريقيين والآسيويين من 1959 إلى 1983م.

فاز بجائزة الدولة لمجموعة قصصه (ساعات الكبرياء) في 1972م. ومن أهم أعماله مجموعة قصصية بعنوان (الحيطان العالية) الصادرة عام 1959 ورواية (رامة والتِنِّين)، و(الزمان الآخر)، و(أضلاع الصحراء)، و(يقين العطش) وغيرها من الأعمال البارزة.

------------------------
الخبر : إدوار الخراط يدخل في غيبوبة بمستشفى الإنجلو .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا