الارشيف / أخبار مصر

«الأوقاف» تعلن عن فتح باب القبول للالتحاق بعشرة مراكز ثقافية

Sponsored Links
أعلنت وزارة الأوقاف، عن فتح باب القبول للالتحاق بعشرة مراكز ثقافية بشرط الحصول على مؤهل عال من إحدى الجامعات المصرية، وألا يزيد السن عند التقدم عن 50 عامًا، وأن يتعهد بالحضور بما لا يقل عن 75% من ساعات الدراسة على الأقل، بحيث لا يُمكّن من دخول الامتحان في أي مادة من لم يحقق هذه النسبة، مع سداد الرسوم المقررة واجتياز اختبار القبول في ثلاثة أجزاء من القرآن الكريم والثقافة العامة.

وأوضحت وزارة الأوقاف،في بيان له، الأحد، أن مدة الدراسة بهذه المراكز المتواجدة فى عشر محافظات عامان دراسيان على أربعة فصول، وذلك في الفترة المسائية لمدة أربع ساعات بواقع ثلاثة أيام في الأسبوع لكل فرقة.

كما أعلنت الوزارة عن فتح باب القبول للالتحاق بتسعة مراكز أخرى لدورات الثقافة الإسلامية، حيث تكون الدورة القادمة عن: «فقه وبناء الأسرة في الإسلام»، بما يشمل: أهمية الحفاظ على الأسرة والحقوق المتبادلة بين أفرادها والأحكام الفقهية المتعلقة بها، وتكون مدة الدراسة بكل دورة ثلاثة أشهر بواقع محاضرتين أسبوعيًا، مدة المحاضرة ساعتان، وهذه المراكز في 13 محافظة، ويشترط للالتحاق بها الحصول على مؤهل متوسط أو ما يعادله على الأقل مع سداد الرسوم المقررة.

Sponsored Links

وأكدت وزارة الأوقاف، أنها لم تعتمد أي معهد آخر لأي جمعية من الجمعيات أو جهة من الجهات، وأنها ألغت أي تراخيص سابقة كانت قد صدرت عن وزارة الأوقاف لإنشاء وإدارة معاهد إعداد الدعاة أو القرآن الكريم أو القراءات أو مراكز الثقافة الإسلامية، كما ألغت جميع البروتوكولات التي كانت موقعة مع أي جهة أو جمعية في هذا الشأن، وأنها تحذر من فتح أي معهد أو الالتحاق به ما لم يكن معتمدًا من الأزهر الشريف أو وزارة الأوقاف المصرية.

ويبدأ التقدم الى تلك المراكز ابتداء من يوم الأحد القادم لمدة أسبوع، ويكون اختبار القبول للمراكز الثقافية يوم السبت 12/ 12/ 2015، وتبدأ الدراسة للفرقة الثانية يوم الأحد 13/ 12/ 2015، وللفرقة الأولى يوم السبت 19/ 12/ 2015، وتبدأ الدورات الثقافية يوم السبت 2/ 1/ 2016.

------------------------
الخبر : «الأوقاف» تعلن عن فتح باب القبول للالتحاق بعشرة مراكز ثقافية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا