الارشيف / أخبار مصر

«أصحاب الماجستير» يحتجون أمام «الوزراء» و«المجمع» للتعيين

Sponsored Links

نظم بعض الحاصلين على شهادة الماجستير دفعة 2015، وقفة احتجاجية الأحد، أمام مبنى رئاسة مجلس الوزراء، بشارع قصر العيني، سبقتها أخرى صباحًا أمام وزارة التخطيط، للمطالبة بالتعيين أسوة بزملاءهم، ثم توجهوا لميدان التحرير حيث اصطفوا أمام المجمع في وقفة احتجاجية.

وحرص منظمو الوقفة على الاصطفاف على جانب الطريق، وأحاطتهم سلسلة بشرية لمنع الاحتحكاك بالمارة أو السيارات بشارع قصر العيني، فيما عززت قوات الأمن من تواجدها في موقع التظاهرات واستعانت بعشرات الجنود المُكلفين بتأمين السفارة الأمريكية.

وردد المشاركون في الوقفة، هتافات طالبت بتعيينهم، وأخرى نددت بتجاهل حكومة «إسماعيل»، لمطالبهم، وخاطب أحد المشاركين في الوقفة، الرئيس عبد الفتاح السيسي، من خلال لافتة حملها بعد أن كتب عليها: «إصدر قرارك لأبنائك يا ريس أسوة بالدفعات السابقة من 2002 حتى 2014».

Sponsored Links

وقال صبري قاسم، المنسق العام لحملة الماجستير على مستوى الجمهورية، إن مجلس الوزراء، يرفض تعييننا أسوة بالدفعات السابقة، ويسوّف في الوعود بالتعيين، مؤكدًا أنهم لن يتوقفوا عن الاحتجاجات لحين تنفيذ مطالبهم.

وأضاف «قاسم»، لـ«الشروق»، «نحن أصحاب حق ولن نستسلم للتجاهل الحكومي، وسنكمل مشوارنا لأننا أصحاب حق».

وقامت الحملة المنظمة لفعاليات حاملي الماجستير، بطباعة استمارة تحمل اسم الحاصل على الماجستير وجامعة الحصول عليه، ورقم بطاقته الشخصية، وزعتها على المشاركين في الوقفة مقابل 5 جنيهات، قال أحد القائمين عليها: إنها مقابل رمزي لتكاليف طباعة البنرات واللافتات المستخدمة في الاحتجاجات، مؤكدًا أن هذه الاستمارات سيتم رفعها إلى رئيس الوزراء، كوسيلة للضغط لتنفيذ مطالبهم.

------------------------
الخبر : «أصحاب الماجستير» يحتجون أمام «الوزراء» و«المجمع» للتعيين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا