الارشيف / أخبار مصر

وزيرة الهجرة: الأطباء المصريون في الخارج يجرون عمليات لغير القادرين في مصر فبراير المقبل

Sponsored Links
بدأت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة، تنفيذ مبادرة الوزارة التي تهدف إلى مساهمة الأطباء المصريين في الخارج في علاج غير القادرين من أبناء الوطن بالداخل، وذلك بعد موافقة المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء على رعاية المبادرة.

وأشارت الوزيرة في بيان صدر عنها اليوم، إلى أنه تم الاتفاق مع وزير الصحة على إجراء تلك الجراحات في شهر فبراير المقبل، موضحة أنه سيتم العمل أيضاً على إعداد برنامج تظيمي متكامل للسادة الأطباء أثناء زيارتهم لمصر وتوفير كافة التسهيلات لمساعدتهم على القيام بعملهم بكفاءة.

ورأت مكرم البدء بوحدات زراعة الكبد، وجراحات الكبد بشكل عام، نظراً للانتشار الكبير لهذا المرض بين المصريين، وبدأت التنسيق مع الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان الذي أكد لها استعداد الوزراة لإجراء العمليات الجراحية داخل معهد ناصر، ومستشفى زايد التخصصي.

Sponsored Links

وأوضحت الوزيرة أن عدداً كبيراً من الأطباء المصريين بالخارج رحبوا بالمبادرة، وأبدوا استعدادهم للتطوع في إجراء العمليات الجراحية، ولفتت إلى أن الطلبات التي تلقتها الوزارة جاءت في مختلف التخصصات الطبية.

وقالت مكرم : "كان النجاح الباهر للأطباء المصريين في الخارج يلفت نظري دائماً أثناء عملي بسفارات مصر في الخارج.. وبمجرد تعييني وزيرة دولة للهجرة راودتني فكرة الاستعانة بهم في تخفيف آلام أبناء وطنهم بالداخل"، مضيفة أنها خلال جولتها بالخارج في أعقاب تعيينها وزيرة طرحت الفكرة على عدد كبير من الأطباء في مختلف التخصصات الطبية الذين "رحبوا بالفكرة وأعربوا عن تمنيهم إتمام ذلك وسرعة تحديد آلية لتنفيذ المبادرة".

ودعت أطباء جراحة الكبد المقيمين في الخارج والراغبين في المشاركة بالمبادرة مراسلة الوزراة على البريد الإلكتروني egyptredemption@gmail.com، معربة عن ثقتها في تلبية الأطباء المصريين في الخارج نداء أبناء وطنهم الغير قادرين على تحمل نفقات تلك الجراحة.

------------------------
الخبر : وزيرة الهجرة: الأطباء المصريون في الخارج يجرون عمليات لغير القادرين في مصر فبراير المقبل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا