الارشيف / أخبار مصر

قبل يوم من جولة الإعادة.. لجان انتخابات الخارج تتسلم بطاقات الاقتراع.. والشطب عقوبة خرق الصمت

Sponsored Links

• فحص 11 مخالفة دعائية منذ إعلان نتائج الجولة الأولى.. ورؤساء اللجان يتسلمون الأوراق من المحاكم الابتدائية

تبدأ فى الثانية عشرة ظهر اليوم فترة الصمت الانتخابى لجولة الإعادة للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، التى ستنطلق غدا خارج مصر وبعد غد فى الداخل، ويحظر خلالها على الأحزاب والمستقلين والقوائم الحزبية والمستقلة القيام بأى شكل من أشكال الترويج الدعاية الانتخابية، أو ممارسة أى نشاط فى إطار حملتها الانتخابية، كما يحظر على وسائل الإعلام تناول أى موضوع عن الانتخابات يحتوى على نوع من الدعاية أو مادة إعلانية ودعائية لمرشحين.

Sponsored Links

وقال مصدر باللجنة العليا للانتخابات لـ«الشروق» إن اللجنة العليا للانتخابات، بالتنسيق مع وزارة الخارجية، سلمت مقار اللجان الانتخابية بالخارج فى السفارات والقنصليات المختلفة بطاقات الاقتراع والأدوات المكملة للعملية الانتخابية.

وأكد المصدر أن رؤساء اللجان الفرعية سيتوجهون غدا إلى المحاكم الابتدائية التى تتبعها مقار لجانهم لاستلام أوراق العملية الانتخابية والتعليمات المنظمة لها ومحاضر الإجراءات الموضوعة داخل صندوق من الورق المقوى.

كما يتسلم القضاة الخاتم الخاص باللجنة مع أوراق عملية الانتخاب، كما يتوجه رؤساء اللجان العامة وأعضاؤها غدا إلى المحكمة الابتدائية لاستلام أوراق العملية الانتخابية.

ولفت المصدر إلى أن المرشح الذى سيخترق حاجز الصمت الانتخابى ويخالف ضوابط الدعاية الانتخابية سيواجه عقوبة الغرامة المالية، بما لا يقل عن 10 آلاف جنيه ولا يزيد على 100 ألف جنيه، وقد تصل العقوبة إلى الشطب وبالتالى حرمانه من خوض الانتخابات.

وأشار إلى أن اللجنة فحصت خلال اليومين الماضيين 11 مخالفة دعائية منذ إعلان نتائج الجولة الأولى مساء الأربعاء الماضة، شملت محافظات القاهرة والشرقية والمنوفية والدقهلية والغربية، وثبت عدم صحتها، وتنوعت تلك المخالفات ما بين التطرق لحرمة الحياة الخاصة بمرشحين، واستخدام دور العبادة، مؤكدا أن اللجنة لن تتهاون مع أى مرشح أو قناة فضائية يخرقون فترة الصمت الانتخابى.

وتجرى عملية الاقتراع فى جولة الإعادة فى 99 دائرة فردية فقط يتنافس فيها 426 مرشحا على 213 مقعدا برلمانيا، بعد ما حسم 9 مرشحين مقاعدهم فى الجولة الأولى فى 9 دوائر مختلفة، بينها 3 دوائر مخصص بها مقعد واحد فقط، وتضم محافظات المرحلة الثانية 13 محافظة.

------------------------
الخبر : قبل يوم من جولة الإعادة.. لجان انتخابات الخارج تتسلم بطاقات الاقتراع.. والشطب عقوبة خرق الصمت .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا