الارشيف / أخبار مصر

عن وقائع «التعذيب».. «الداخلية»: أحداث مؤسفة تشوّه سمعة الشرطة كلها

Sponsored Links

•عبدالكريم: لن نتستر على أخطاء أبنائنا المتجاوزين والضابط هو المعني الأول بتطبيق القانون


وصف اللواء أبوبكر عبدالكريم، مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات العامة، وقائع التعذيب التي تعرض لها عدد من المواطنين في محافظات مختلفة على يد رجال شرطة، سواء داخل أو خارج الأقسام بأنها «أحداث مؤسفة تشكل خروجًا على القانون».

وأضاف هاتفيًا لبرنامج "السادة المحترمون"، المذاع على قناة "أون تي في"، السبت، "الوزارة لم ولن تتستر على أبنائها المتجاوزين أو المخالفين للقانون؛ لا سيما وأنهم يشوهون سمعة الشرطة كلها، كما أن رجل الأمن أو الضابط هو المعني الأول بتطبيق القانون وحث المواطنين على الالتزام به".

Sponsored Links

وأكد "عبدالكريم" أن هناك حالات كثيرة لتجاوزات من جانب رجال شرطة وأفراد أمن لا تصل إلى وسائل الإعلام، ولكن الوزارة تتخذ حيالها الإجراءات القانونية اللازمة لردع المخطئين، ومن كان يكشف عنها هم ضباط شرطة يلتزمون بتطبيق القانون واحترام المواطنين.

وتابع: "كل التجاوزات التي حدثت من ضباط شرطة مؤخرًا عبارة عن حوادث فردية ولا تعبر عن سلوك داخل الجهاز الأمني على الإطلاق، كما يتم التعامل معها بمنتهى الشفافية والوضوح والصراحة".

جديرٌ بالذكر أن مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا لقطات لمواطن توفى داخل قسم شرطة بالأقصر، منذ يومين، وتظهر عليه آثار كدمات، وسط تأكيدات من ذويه أنه تعرض لتعذيب شديد على يد أحد رجال الشرطة بالقسم.

كما تداول المستخدمون فيديو آخر لاقتحام شرطي صيدلية وقيامه بتعنيف صاحبها والتعدي عليه، مما أدى إلى وفاته نتيجة إصابته بأزمة قلبية، فضلا عن انتشار لقطات مصورة لمواطن متوفى، داخل مركز شرطة شبين القناطر، وسط تأكيدات من شهود عيان على تعرضه للتعذيب داخل القسم.

------------------------
الخبر : عن وقائع «التعذيب».. «الداخلية»: أحداث مؤسفة تشوّه سمعة الشرطة كلها .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا