الارشيف / أخبار مصر

يسري فودة يوضح سبب اختفائه عن المشهد الإعلامي

Sponsored Links

«مازلنا نعاني من موروث دولة جمال عبدالناصر الإعلامية»


قال الإعلامي يسري فودة، إنه اختفى عن المشهد الإعلامي لمدة عام كامل، حيث كان يفكر في خيارين إما البحث عن بدائل أخرى يكون فيها متنفس للتعبير عن الرأي أو البقاء في هذا المشهد.

وأضاف «فودة»، في برنامج «بلا قيود»، المذاع على «بي بي سي عربي»، السبت، «لم أصل لحل فيما يتعلق بالخيارين السابقين، ولذلك قررت الاكتفاء بكتابة مقال في إحدى الصحف، على أن تكون معظم كتاباتي تدور حول ما يحدث إعلاميًا في مصر، وألا أستمر كجزء من هذا المشهد».

Sponsored Links

وأكد أن ما يحدث في وسائل الإعلام سواء من القنوات الدينية خلال حكم الرئيس الأسبق محمد مرسي، أو ما تم تبنيه بعد أحداث 30 يونيو لا يُسمى إعلامًا على الإطلاق، مضيفًا «مازلنا نعاني من موروث دولة جمال عبدالناصر الإعلامية، حيث أصبحت الرقابة الذاتية داخل المؤسسات الإعلامية حقًا مكتسبًا، وهو أن يتطوع البعض داخل هذه المؤسسات بفرض الرقابة والتقييد حتى لا يلطخ النظام يده بفرض الرقابة هو بنفسه وبشكل مباشر».

------------------------
الخبر : يسري فودة يوضح سبب اختفائه عن المشهد الإعلامي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا