الارشيف / أخبار مصر

وزير البيئة: الانتهاء من توفيق أوضاع المنشآت التي تصرف على النيل أول يناير المقبل

Sponsored Links
أعلن الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، أنه سيتم الانتهاء من توفيق أوضاع المنشآت الصناعية التى تصرف مباشرة على نهر النيل فى أول يناير 2016.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذي عقده وزير البيئة، عقب احتفالية وزارة البيئة 2015 بداية نهاية السحابة السوداء، لاستعراض جهود الوزارة في مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة المعروفة بظاهرة السحابة السوداء لهذا العام.

وقال «فهمى»، إن نهر النيل خط أحمر سنعمل على الحفاظ عليه وهناك شركات تم تحويلها إلى النائب العام لعدم التزامها بخطط توفيق أوضاعها.

Sponsored Links

وأضاف أن وزارة البيئة، شنت عدة حملات تفتيشية على عدد من مصانع السكر المطلة على نهر النيل للوقوف على آخر ما تم بخطط الإصحاح البيئى لمصانع السكر، والتأكد من مدى جدية والتزام مسئوليها بتنفيذ خططهم وفقًا للمدد المحددة للإصحاح، للوصول إلى وضع آمن بيئيًا لنهر النيل، وقامت لجنة من الوزارة بمتابعة ومعاينة الأماكن التي سيتم فيها تركيب الأجهزة الخاصة بمحطات الرصد الآنى بنوعية مياه نهر النيل بمحطات الإنذار المبكر بتلك المصانع.

ولفت وزير البيئة، خلال المؤتمر الصحفي، إلى تحديد مجلس الوزراء لأسعار الطاقة المتولدة من المخلفات، مشيرا إلى أنها تبلغ 92 قرشا للكيلو وات/ ساعة.

وأضاف أن الوزارة تعكف علي تغيير المنظومة بالنسبة لملف المخلفات البلدية، متابعا«علينا أن نصل إلى علاقة تشاركية مع الجميع كي نستفيد بأكبر كم ممكن من المخلفات ونحولها إلى طاقة».

وأعلن «فهمي»، أن قرار الرئيس السيسي، بتحمل «صندوق تحيا مصر» الفائدة جمع المخلفات الزراعية على المتعهدين يعكس مدى قناعة القيادة السياسية بأهمية إعطاء حوافز للمتعهدين خاصة من الشباب لضمان نجاح منظومة المخلفات الزراعية.

------------------------
الخبر : وزير البيئة: الانتهاء من توفيق أوضاع المنشآت التي تصرف على النيل أول يناير المقبل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا