الارشيف / أخبار مصر

معاون وزير التعليم السابق يدعو إلى تفعيل كتاب «القيم والأخلاق والمواطنة»

Sponsored Links

دعا معاون وزير التربية والتعليم السابق طارق نور الدين، إلى تفعيل وإحياء كتاب "القيم والأخلاق والمواطنة" الذي تمت مراجعته واعتماده من مؤسستي "الأزهر" و"الكنيسة".

وقال نور االدين، في تصريح صحفي، اليوم السبت، إن "كتاب القيم والأخلاق والمواطنة تم الانتهاء منه بالفعل وطباعته وتدريب مجموعات من المعلمين عليه عام 2014 في عهد وزير التربية والتعليم الأسبق محمود أبو النصر".

Sponsored Links

وأكد على ضرورة إعادة إحياء هذا الكتاب في هذا التوقيت الذي يواجه فيه المجتمع المصري بعضا من القيم والأفكار المنحرفة المضلة والمضللة.

وأوضح أن الكتاب يبرز بعض الأخلاقيات إضافة إلى بعض القضايا مثل مواجهة ظاهرة التحرش، وتنمية الروح الدينية لدى الطلاب وعدم خلط الدين بالسياسة وتجريم العنف والتطرف والحض على قيم التسامح وقبول الآخر.

وأكد أن الكتاب يحتوي أيضا على دور الكنيسة في الأحداث السياسية التي مرت بها مصر خلال السنوات الثلاث الماضية منذ ثورة يناير.

وأضاف "أن الكتاب تم تأليفه بداخل وزارة التربية والتعليم، وأشرفت عليه هيئة ضمان الجودة، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو"، إضافة إلى مشاركة مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية".

------------------------
الخبر : معاون وزير التعليم السابق يدعو إلى تفعيل كتاب «القيم والأخلاق والمواطنة» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا