الارشيف / أخبار مصر

وزير النقل: دخل مصر من النقل البحري «صفر»

Sponsored Links

أعرب المهندس سعد الجيوشي، وزير النقل، عن سعادته بحصول مصر على المركز السابع بين 20 دولة فازت بعضوية المكتب التنفيذي للمنظمة البحرية الدولية، وحصولها على 130 صوتا.

وأوضح "الجيوشي" خلال مداخلة هاتفية لغرفة أخبار قناة "سي بي سي إكسترا"، الجمعة، أن دخل مصر من النقل البحري يساوي صفر، على الرغم من الهبات الطبيعية التي منحها الله لنا.

Sponsored Links

وتابع: "كنا نعمل بجدية وتدريجيا من أجل الوصول إلى صوت 120 دولة للفوز ولكن وصلنا إلى 130 دولة وهذا إنجاز، لأننا كنا في منافسة مع والسعودية ودول أخرى".

وأشار إلى أن عضوية المنظمة البحرية الدولية مهمة لأنها تعطي لمصر القدرة على التواصل مع دول العالم والدخول في النقل البحري بكامل طاقتها، موضحًا أن الازدهار في صناعة النقل البحري تطوير داخلي بالإضافة إلى عقود خارجية.

وكشف أن مصر خسرت عضويتها بالمكتب التنفيذي للمنظمة البحرية الدولية عام 2013 إبان حكم الرئيس الأسبق محمد مرسي.

تجدر الإشارة إلى أن مصر قد حصلت على المركز السابع من بين 20 دولة بعضوية المكتب التنفيذى للمنظمة البحرية الدولية بعدما حصلت على 130 صوتا من 154 أي بنسبة 85%.

------------------------
الخبر : وزير النقل: دخل مصر من النقل البحري «صفر» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا