الارشيف / أخبار مصر

نور فرحات: أتحفظ على نسبة المشاركة التي أعلنتها «العليا للانتخابات»

Sponsored Links

أبدى الدكتور محمد نور فرحات، أستاذ فلسلفة القانون بجامعة الزقازيق، تحفظه على نسبة المشاركة بالمرحلتين الأولى الثانية للانتخابات، والتي أعلنتها اللجنة العليا للانتخابات.


وقال «فرحات» في تصريحات لبرنامج «الصورة الكاملة»، الذي يعرض على فضائية «أون تي في»، مساء الخميس، إنه «كان من المفترض ألا تضيف اللجنة العليا للانتخابات الأصوات الباطلة إلى نسبة المشاركة؛ لأن بطلان الأصوات هو نوع من أنواع الاحتجاج على العملية الانتخابية بأكملها».

Sponsored Links


وأضاف أن «نسبة المشاركة يجب أن تشمل الأصوات الصحيحة فقط، لأنه لا يمكن أبدًا المساواة بين المشاركة الإيجابية التي اختارت مرشح بعينه، وبين المشاركة السلبية التي أعلنت احتجاجها على العملية الانتخابية».


وقال إن «قائمة في حب مصر هي قائمة الدولة حتى لو أنكر القائمين عليها هذه الحقيقة الواضحة للجميع»، معربًا عن تعجبه مما أعلنه أعضاء هذه القائمة حول اعتزامهم دعم الدولة داخل البرلمان.


وأوضح «وظيفة البرلمان الأساسية هي المراقبة والتشريع وليست تأييد الدولة، لكننا للأسف في مصر نجد 120 عضوًا بالبرلمان يعلنون تخليهم عن مهمتهم الأساسية من أجل دعم الرئيس والحكومة».

------------------------
الخبر : نور فرحات: أتحفظ على نسبة المشاركة التي أعلنتها «العليا للانتخابات» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا