الارشيف / أخبار مصر

وزير القوى العاملة: الانتهاء من قانون العمل الجديد تمهيدا لعرضه على البرلمان القادم

Sponsored Links
قال جمال سرور وزير القوي العاملة، إنه تم الانتهاء من قانون العمل الجديد وإجراء بعض التعديلات عليه تمهيدا لعرضه على البرلمان المقبل، مشيرا إلى أن "هناك بعض الآليات التى اتخذتها الوزارة لتوفير فرص عمل للشباب خلال الفترة القادمة".

وأضاف وزير القوى العاملة، أن "الوزارة تعمل على تشجيع الشباب على خوض مجال الأعمال الريادية باعتبارها النواة الأولى لخلق رجال الأعمال"، لافتا إلى "أننا نعمل على توفير قروض من الصندوق الاجتماعي للتنمية وبنك ناصر بفوائد صغيرة لمساعدة الشباب على بناء مشروعاتهم الصغيرة".

جاء ذلك خلال توقيع اتفاقية التعاون لإنشاء وحدة تطوير أعمال المشروعات الزراعية بكلية الزراعة بمشتهر جامعة بنها ضمن برنامج ريادة الأعمال و«وظائف لائقة لشباب مصر» بالتعاون مع منظمة العمكل الدولية بحضور الدكتور علي شمس الدين رئيس جامعة بنها والدكتور جمال إسماعيل نائب رئيس الجامعة لشؤون البيئة والدكتور محمود عراقي عميد كلية الزراعة بمشتهر وبيتر فان غوى مدير المنظمة ونشوى بلال مديرة مشروع «وظائف لائقة لشباب مصر».

Sponsored Links

وأكد وزير القوى العاملة، أن "الوزارة تقوم بتنفيذ مجموعة من المشروعات في محافظات القناة تشمل مجالات التشييد والتشغيل الذاتي لتستغلال طاقات الشباب وتحويلها لطاقات منتجة، في إطار مجموعة من الآليات لتوفير فرص عمل في مختلف الاتجاهات بالتعاون مع كافة المؤسسات"، قائلا: "إن مستقبل مصر مبشر وبخير والقيادة السياسية تسعى لتوفير فرص عمل لاقة للشباب في مختلف المجالات".

وأضاف: "الجامعة أثبتت أنها ليست مكانا أكاديميا فقط بل أنها أصبحت تقوم بدور تنموي وأن مصر من الدول المؤسسة لمنظمة العمل الدولية، حيث انضمت لها عام 1936 لتحقيق التعاون مع المجتمع الخارجي لتوفير فرص عمل لائقة لشباب مصر وكلما زاد الإستقرار زاد تنفيذ المشروعات".

من جانبه، أكد الدكتور علي شمس الدين رئيس جامعة بنها، ضرورة الانتقال من فكر الجودة والاعتماد إلى فكر المهنية في التعليم العالي وتقديم أفضل خدمة للطلاب، مشيرا إلى أنه "لابد من تحويل البحوث العلمية لابتكارات ومشروعات تضيف للإقتصاد القومي ولاتجعلها حبيسة الأدارج"، لافتا إلى أنه "تم الانتهاء من الخطة الاستراتيجية للجامعة 2015 – 2022 والدعامة الأساسية فيها هي المهنية في التعليم العالي وتميز العمل في القطاعات المختلفة بالجامعة والإندماج مع عالم الأعمال وتخطي فكرة الاعتماد والجودة.

كما أوضح "أننا نعمل جميعا كما الأسرة الواحدة داخل الجامعة. نحن أصحاب رسالة وخدام لهذا الوطن"، مؤكدا أن "مصر تمر بظروف صعبة تحتاج منا جميعا للمزيد من العمل والإنتاج والتكاتف لإعلاء شأن الوطن ونبذ الخلاف والتعصب".

من جانبه، قال بيتر ماكوي رئيس مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، إن "مصر وطن كبير والمنظمة تسعي لتنمية الشراكة والتعاون مع الجانب المصري في مختلف المجالات خاصة الزراعية لتوفير فرص عمل للشباب المصري تدر ربحا عليهم وعلى أسرهم".

وأكد الدكتور جمال إسماعيل نائب رئيس جامعة بنها، استمرار الجامعة في تنفيذ المشروعات الزراعية بالتعاون مع منظمة العمل الدولية لتوفير فرص عمل للطلاب والخريجين، مشيرا إلى أنه تم تدريب 105 طلاب على المشروعات والأعمال الزراعية والإنتاجية.

------------------------
الخبر : وزير القوى العاملة: الانتهاء من قانون العمل الجديد تمهيدا لعرضه على البرلمان القادم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا