الارشيف / أخبار مصر

شاب سكندري يتخطي أعلي نسبة في موسوعة جينيس لأطول محاضرة في التاريخ

Sponsored Links

كتبت – دعاء جابر :
نشر فى : الأربعاء 4 نوفمبر 2015 - 12:27 ص | آخر تحديث : الأربعاء 4 نوفمبر 2015 - 12:27 ص

حقق الشاب السكندري أحمد سمير الرقم القياسي العالمي بموسوعة جينيس لأطول محاضرة في التاريخ بمعدل 141 ساعة، والتي كان قد حصل عليها شاب هندي بمعدل 139 ساعة ، حيث بدأت المحاضرة من مقر المؤسسة المصرية للتنمية البشرية التي تعمل في مجال التنمية بمنطقة الإبراهيمية يوم الأربعاء الماضي الساعة العاشرة صباحاً وأنتهت أمس الساعة 7 وعشر دقائق صباحاً.

Sponsored Links

وقال أحمد سمير عبد الحق، مدرب تنمية بشرية، أن الهدف من خوض التجربة كان تقديم نموذج عربي في الإرادة والتصميم والعزيمة والتحدي، قائلاً أنه أول بشري على الإطلاق يقوم بهذه التجربة مرتين، وهذا في حد ذاته رقم قياسي جديد ، بالإضافة لتوفير الدعم البشري والمالي لتأسيس شركة تدريب عالمية ترتقي بالشاب المصري ، وكذلك تحقيق حلمه بخوض هذه المغامرة.

وأضاف سمير أنه كان يهدف أيضاً لتخطي الرقم العالمي الذي حققه الهندي أرفيند ميشرا ، مؤكداً أنه سيقوم بالتقديم في موسوعة جينينس بتخطيه النسبة السابقة بمعدل ساعتين حيث وصل عدد ساعات المحاضرة التي ألقاها بعنوان " صرخة فاشل " إلي 141 ساعة و12 دقيقة و25 ثانية متواصلة.

وأوضح سمير خلال الصفحة الداعية للمحاضرة أن موضوع المحاضرة كان للتفكير الإيجابي والتخطيط الجيد وتحديد الأهداف و كيفية القيادة، مؤكداً أنه تم الالتزام بكافة معايير جينيس وهي منع الاسئلة والتدريبات العملي وعرض الفيديوهات و عدم صمت المتدرب لاكثر من 30 ثانية متصلة ، بالإضافة لفترة راحة 5 دقائق لكل ساعة تدريب ويجوز تجميعهم ، مضيفاً أنه وضع إلتزامات خاصة لنفسه داخل المحاضرة وهي الصلاة علي مواعيدها و تجميع البريك حتي يصل لعدة ساعات للحصول علي فترة نوم ساعتين او ثلاث ثم العودة للمحاضرة.

وأشار سمير إلي أن هناك معايير كانت تخص المتدربين ومنها الحضور أي عدد ساعات يناسب المتدرب ، و الخروج والعودة أى عدد من المرات ، كما تم تفعيل آلية الحضور ببث مباشر عبر الصفحة الرسمية للمؤسسة علي اليوتيوب.

وكان النداء الأخير لسمير قبل خوض التجربة لمن سيقوموا بالحضور معه ودعمه برسالة كتب فيها " محتاج دعم رهيب من حضراتكم خصوصا بالحضور المباشر ...أشعر أن مسئولية جيل كامل فوق أكتافي طبيعي أنني أشعر الآن بالتوتر والقلق والخوف وربما الرعب لن يطمئنني سوى وجودكم".

------------------------
الخبر : شاب سكندري يتخطي أعلي نسبة في موسوعة جينيس لأطول محاضرة في التاريخ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا