الارشيف / أخبار مصر

وزير الخارجية يبحث مع «الجايكا» في اليابان دعم للمشروعات القومية

Sponsored Links

صرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير سامح شكرى التقى فى مستهل زيارته للعاصمة اليابانية طوكيو، اليوم الأربعاء مع القائم بأعمال رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولى «جايكا»؛ حيث أشاد بالتاريخ الطويل والمتميز للتعاون التنموى بين البلدين، ودور الوكالة فى دعم مصر من خلال عدد من المشروعات القومية المهمة خلال العقود الماضية مثل دار الأوبرا، ومستشفى الأطفال الجامعى «أبو الريش»، وكوبرى السلام.

وقال المتحدث، إن "الوزير أعرب عن تطلع مصر لإعادة العلاقات التنموية بين البلدين إلى عهدها السابق ومضاعفتها بما يتناسب مع المتطلبات التنموية المصرية والعلاقات التاريخية بين البلدين"، مُرحبًا بفتح صفحة جديدة فى العلاقات خلال زيارة رئيس الوزراء اليابانى إلى مصر فى يناير الماضى.

Sponsored Links

وأضاف أبو زيد، أن وزير الخارجية أكد خلال اللقاء أهمية عمل الجانبين خلال المرحلة القادمة على سرعة الانتهاء من المفاوضات الجارية حول عدد من المشروعات الكبرى فى مجالات الطاقة التقليدية والمتجددة والنقل والصحة التى سيستفيد منها قطاع عريض من الشعب المصرى؛ وذلك تمهيداً للزيارة المرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسى إلى اليابان أوائل عام 2016.

كما أشار شكرى إلى اهتمام بنقل التجربة اليابانية المتميزة فى مجال التعليم إلى مصر، ليس باعتبارها عنصرًا مهمًا فى عملية التنمية المستدامة فقط، وإنما لارتباطها الوثيق بالأمن القومى ومكافحة الأفكار المتطرفة.

من جانبه، أكد المسئول اليابانى اعتزاز بلاده بعلاقات الصداقة مع مصر ومساهمة «جايكا» فى عدد من المشروعات الهامة الجارية مثل الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، والمرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق، والمتحف المصرى الكبير الذى يعد أكبر مشروع ثقافى تحت الإنشاء على مستوى العالم، ورحب بتعزيز التعاون التنموى بين البلدين فى الفترة القادمة في مختلف المجالات.

------------------------
الخبر : وزير الخارجية يبحث مع «الجايكا» في اليابان دعم للمشروعات القومية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا