الارشيف / أخبار مصر

«مجلس الوزراء» يوافق على صرف معاشات استثنائية لـ 1080 حالة

Sponsored Links

وافق مجلس الوزراء على صرف معاشات استثنائية لعدد 1080 حالة من الحالات الاجتماعية والمرضية القاسية منها الحالات الطارئة والعاجلة لمن قدموا خدمات وتضحيات جليلة تشمل 28 حالة من أبناء محافظة شمال سيناء الذين أصيبوا فى العمليات الإرهابية بالإضافة إلى تكريم عدد 17 من أسر شهداء الشرطة.
وأوضحت وزيرة التضامن غادة والى فى تصريحات صحفية، أن تلك الزيادة تأتى تطبيقا لسياسات التنمية الاجتماعية ودعم الأسر الأولى بالرعاية التى تتبناها الوزارة واستمرارا لجهود الحكومة لتحسين نوعيه حياة المواطنين وتمكين الفئات الأكثر احتياجا ومتابعة التزام الحكومة بإعادة ترتيب أولويات الإنفاق الاجتماعى.
من جانبه، قال سامى عبدالمنعم، مدير عام المعاشات الاستثنائية بالوزارة فى تصريحات خاصة لـ«الشروق» إن تكلفة هذه المعاشات الاستثنائية بلغت قيمتها٢٤٠ ألف جنيه.
وبحسب عبدالمنعم فإنه تم اختيار الحالات التى يقل دخلها عن 1500 جنيه، حيث يتم إعطاؤها زيادة استثنائية تكفل لها الحياة الكريمة.
وأشار إلى صرف الوزارة منحة دراسية لأبناء تلك الأسر من الطلاب، حسب المراحل التعليمية، بقيمة 50 جنيها لكل طالب بالمرحلة الجامعية و40 جنيها لكل طالب بالمراحل الأدنى و30 جنيها لكل ابن تخلف عن التعليم حتى سن 18 سنة.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : «مجلس الوزراء» يوافق على صرف معاشات استثنائية لـ 1080 حالة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا