الارشيف / أخبار مصر

سمير غطاس: 90% من مواجهة الإرهاب قائمة على المعلومات الاستخباراتية

Sponsored Links
قال الدكتور سمير غطاس، رئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات السياسية والاستراتيجية، عضو البرلمان القادم، إن 90% من مواجهة الإرهاب قائمة على المعلومات الاستخباراتية، مؤكدًا على أن السبب الأساسي في حادث تفجير فندق «سويس إن» الذي كان يقيم فيه القضاة المشرفين على الانتخابات في العريش، هو القصور في المعلومات الاستخباراتية.

وأضاف «غطاس» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هنا العاصمة» المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، الثلاثاء، أن مصر مستهدفة في هذه المرحلة الفارقة في حياتها السياسية، وقرب انتهاءها من اتمام الاستحقاق الثالث لخارطة الطريق.

وأوضح أن الأجهزة الاستخباراتية عليها ألا تتنبأ بالحوادث الإرهابية فقط، بل تحديد زمانها وموقعها لاتخاذ إجراءات استباقية لتوقيفها ولا توقع ضحايا وجرحى مثلما يحدث في كل عمل إرهابي نتعرض له.

Sponsored Links

يُذكر أن تفجير إرهابي استهدف فندق بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، صباح اليوم الثلاثاء، مما أسفر عن استشهاد 7 أشخاص من بينهم قاض ووكيل للنائب العام، ورجل مدني ومن رجال الشرطة عريفين وأمين شرطة ومجند، فضلا عن إصابة 10 آخرين، بحسب تصريحات المتحدث باسم وزارة الصحة.

------------------------
الخبر : سمير غطاس: 90% من مواجهة الإرهاب قائمة على المعلومات الاستخباراتية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا