الارشيف / أخبار مصر

49 شركة تنفذ أولى رحلات الموسم الجديد للعمرة مع 6 شركات طيران

Sponsored Links

تبدأ شركات السياحة فى تنفيذ برامج العمرة للموسم الجديد، ومن المتوقع أن تبدأ يوم 30 من الشهر الحالى.


وعلمت «الشروق» أن هناك 49 شركة سياحة تقدمت بأوراقها لوزارة السياحة لتنفيذ أولى برامجها للموسم الجديد، لعدد نحو 9 آلاف معتمر.

Sponsored Links


وأشارت مصادر بوزارة السياحة لـ«الشروق» إلى أن الشركات التى تقدمت حتى الآن سوف تنفذ برامج بالطيران، من خلال 6 شركات طيران.


وسوف تنفذ شركات السياحة هذا العام برامج العمرة، ولأول مرة من خلال نظام المسار الإلكترونى الذى تفرضه السلطات السعودية على الشركات، ويتم بموجب النظام الجديد تسجيل الشركات لأسماء المعتمرين، من خلال النظام عبر الانترنت، كما تقوم بتسجيل أسماء الفنادق التى سيتواجد بها المعتمرون خلال رحلة العمرة.


وقالت مصادر بوزارة السياحة إن الشركات ستكون ملتزمة وفقا للمسار الجديد بتسجيل قيمة البرامج المختلفة التى تنفذها، مشيرة إلى أن العمل بهذا النظام يظهر مدى التزام الشركات بتنفيذ البرامج التى تعلن عنها كما يتيح الفرصة للتأكد من مدى ارتكاب أى شركة لمخالفة تتعلق بمخالفة البرامج التى أعلنت عنها عما تم تنفيذه.


وتواجه شركات السياحة خلال الموسم الحالى أزمة تتعلق بعدم قدرة البعض على توفير خطاب ضمان مالى بقيمة 200 ألف ريال بزيادة 100% على الأعوام السابقة، حيث كانت تشترط السلطات السعودية على الشركات تقديم خطاب من أحد البنوك المصرية بقيمة 100 ألف ريال فقط.


وكانت غرفة شركات السياحة قد تقدمت قبل أيام إلى الوزارة بخطاب تطالب فيه وزارة الحج السعودى بإعطاء مهلة للشركات تصل إلى شهرين من تاريخ المخاطبة حتى تتمكن الشركات من تقديم الخطاب.


وقال ناصر ترك، رئيس اللجنة العامة للسياحة العربية باتحاد الغرف السياحية إن السلطات السعودية كانت تفرض معايير مالية، وكان هناك 40% من الوكلاء السعوديين يشترطون على الشركات العاملة معها دفع 200 ألف ريال، قبل خمس سنوات، فى حين كان هناك وكلاء يعملون بخطابات ضمان تبلغ قيمته 100 ألف ريال، مشيرا إلى أن السلطات السعودية من المؤكد أن تستجيب لمطلب غرفة الشركات حيث إنها لم تعتد على تنفيذ قرارات جديدة لها دون إعطاء مهلة.


وكشفت المصادر عن أن المخالفات والشكاوى التى تلقتها الوزارة ضد شركات السياحة المنظمة لبرامج الحج تركز أغلبها على مخالفة الضوابط التى وضعتها الشركات حول مواصفات السكن فى منطقة منى، من حيث عدم مطابقة السكن لما جاء فى المواصفات التى حددتها من قبل.

------------------------
الخبر : 49 شركة تنفذ أولى رحلات الموسم الجديد للعمرة مع 6 شركات طيران .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا