الارشيف / أخبار مصر

وزير النقل: زيادة غرامة ركوب القطارات بدون تذكرة

Sponsored Links

أكد وزير النقل سعد الجيوشي، وضع خطة لصرف التذاكر عن طريق الشباك فقط، بحيث لا يسمح بركوب القطار بدون تذكرة، على أن يتم زيادة الغرامة الخاصة بركوب القطارات بدون تذكرة، وسط تنسيق تام بين الهيئة وشرطة النقل والمواصلات لتحقيق الانضباط بالمحطات وتحقيق ركوب آمن للركاب.

وأوضح الوزير، في تصريحات صحفية له، اليوم الثلاثاء، عقب لقائه بعدد من مشرفي القطارات وصرافي التذاكر بهيئة السكك الحديدية، لبحث مشاكلهم ومقترحاتهم، أنه ستتم دراسة جميع المطالب وفقا لقانونيتها، وقال إن أي مطلب مشروع وفي صالح العاملين بالهيئة سيتم تطبيقه.

Sponsored Links

واستمع الجيوشي إلى عدد من المشكلات والمطالب، أبرزها زيادة عدد الكمسارية في القطارات، وماكينات صرف التذاكر على بعض خطوط المسافات القصيرة، والعجز في العربات، والرعاية الطبية للعاملين، مشددا على تطبيق استراتيجية الوزارة الخاص بالاهتمام بالعنصر البشري وتوفير المناخ الملائم للعمل، باعتباره أحد عوامل نجاح المنظومة.

وفي سياق آخر، تسلم رئيس هيئة الطرق والكباري والنقل البري، اللواء عادل ترك، نيابة عن وزير النقل، رئاسة الدورة السادسة عشرة للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الاسكوا) التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي أحد مجالس الأمم المتحدة.

وعرض رئيس الهيئة، عقب تسلمه رئاسة اللجنة، أمس الثلاثاء، الأعمال والمسائل التنظيمية على السادة أعضاء لجنة "الاسكوا" التي تضم 18 دولة عربية، وكان أبرز تلك المحاور التي تم مناقشتها هي النقل واللوجستيات في المنطقة العربية، وتشكيل لجان وطنية لتسهيل النقل والتجارة، وأيضا تم مناقشة المحور الأهم من حيث سلامة المرور على الطرق، وكيفية الاستفادة من تجارب الدول العربية في إدارة السلامة على الطرق.

وأشار ترك، في بيان له، إلى أنه يتطلع إلى تسهيل النقل لتعزيز التجارة بين الدول الأعضاء عبر الطرق والموانئ البحرية، وأيضا من خلال تسهيل الإجراءات المتعلقة بعمليات النقل التجارية.

وأشاد ترك بالمنصة الإليكترونية التي قام بعرض ملامحها المستشار الإقليمي للنقل واللوجستيات (للاسكوا)، يَعرُب بدر، والتي تهدف إلى متابعة تنفيذ مكونات نظام النقل المتكامل في المشرق العربى تحت اسم ( نظام إتسام )، ويتمحور هذا النظام حول إنشاء منصة اليكترونية على شكل نظام معلومات جغرافية، يتضمن شبكات الطرق الرئيسية والمناطق اللوچستية وشبكات السكك الحديدية، والموانئ البحرية وأرصفة الحاويات والمطارات وساحات البضائع.

كما تسمح هذه المنصة بإظهار تفاعلى للخرائط والمخططات فيما يتعلق بقطاع النقل لتساعد هذه المنصة في رسم السياسات وصياغة الاستراتيچيات، ووضع خطط العمل للتطوير المستقلبي لمكونات قطاع النقل، سعيا لتحقيق التكامل الاقليمي الذي يعزز فرص التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلدان الأعضاء (بالاسكوا).

------------------------
الخبر : وزير النقل: زيادة غرامة ركوب القطارات بدون تذكرة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا