الارشيف / أخبار مصر

«عمليات الأحزاب» ترصد شراء أصوات بالقاهرة والمنوفية والشرقية بمبالغ تصل لـ500 جنيه

Sponsored Links

ذكرت غرفة عمليات الأحزاب، للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، إنه تأخر في اليوم الثاني، فتح العديد من اللجان، وانتشرت عمليات بيع الأصوات بشكل علني.

وقال حازم هلال عضو الهيئة العليا ونائب مدير غرفة عمليات حزب المصريين الأحرار، لـ"الشروق": رصدنا تأخر فتح اللجان، وشراء الأصوات وانتهاك الدعاية، في القاهرة في دوائر الوايلى والضاهر وحلوان ودار السلام وبولاق التي حررنا فيها 4 محاضر، والمنشية والجمالية ومدينة نصر، ورفعنا المحاضر للجنة العليا للانتخابات، مضيفا: "نتابع محاضر ضد خرق الدعاية الانتخابية في الدوائر التي لنا مرشحين فيها، التزموا بقواعد العملية الانتخابية".

Sponsored Links

ومضى هلال: "تأخر فتح لجان كثيرة فى غالبية محافظات الجمهورية، وهم قرابة 30 لجنة فى محافظات، مثل الشرقية والدقهلية والغربية والقاهرة والإسماعيلية".

وذكرت غرفة عمليات حزب مستقبل وطن، فى 13 محافظة للمرحلة الثانية، إن قوات الأمن كثفت من تواجدها، وشهدت بعض اللجان تأخر وصول القضاة لفترة قاربت الـ 50 دقيقة.
وقالت الغرفة فى بيان صحفى، إن الناخبين بمحافظات القاهرة والدقهلية وبور سعيد والشرقية تراجع اقبالهم عن اليوم الأول، ليصل لأقل من المتوسط.

وقام أنصار مرشحين بعينهم، بتوجيه الناخبين لصالح مرشحيهم، بلجنة أبو حماد بالشرقية، وفى القاهرة، قام أعضاء تيار الاستقلال بتوجيه الناخبين أمام مدرسة الزهراء بحلوان، وهو ما جرى أمام مدرسة أسماء الإعدادية بنات بالزاوية الحمراء، عبر تسيير سيارة ملاكى خاصة أمام اللجان لصالح أحد المرشحين، وهو ما جرى أمام مقر مدرسة بانوب الابتدائية بالدقهلية.
وفى دائرة بئر العبد بشمال سيناء، حاول أنصار أحد المرشحين التأثير على الناخبين لصالحه.

وجاء في أول تقرير للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي: لقد وثقنا بعض الانتهاكات والمخالفات التي شابت العملية الانتخابية.

وقالت: قامت أغلب اللجان الانتخابية ببداية التصويت في الموعد المقرر لها، في التاسعة صباحا، ولكن في مدرسة سعد زغلول بدائرة منوف سرس الليان محافظة المنوفية، تأخر موعد فتح اللجنة، وعلى أثر حدوث اشتباكات، بين ضابط جيش وأحد مندوبي المرشحين، تم إغلاق المدرسة من الساعة ٩.٣٠ من صباحا.
كما رصدت عمليات الحزب، استخدام الدعاية انتخابية امام معظم المدارس بالدائرة، من قبل بعض المرشحين.

وأكد الحزب الديمقراطي الاجتماعي، استمرار شراء أصوات الناخبين، بمدينة منوف بمحافظة المنوفية، وسيطرة المال السياسي.

وقال المراقبون، إن الصوت الانتخابي يبدأ من ٥٠ إلى ٥٠٠ جنيه للصوت الواحد من قبل ٣ مرشحين مستقلين ومرشح حزبى ، وهؤلاء منافسون لمرشح الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى بمنوف.

وفي دائرة قصر النيل وبولاق أبو العلا، استمر شراء الأصوات، بمعدل أعلى من اليوم الأول، وفي الزقازيق بالشرقية، وصل الصوت الانتخابى لـ300 جنيه.

------------------------
الخبر : «عمليات الأحزاب» ترصد شراء أصوات بالقاهرة والمنوفية والشرقية بمبالغ تصل لـ500 جنيه .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا