الارشيف / أخبار مصر

«العليا للانتخابات»: بدء عمليات الفرز.. وإحالة مرشحين للنيابة بسبب تخطيهم سقف نفقات الدعاية

Sponsored Links

اللجنة تتلق 212 شكوى في اليوم الثاني للاقتراع

مصدر: نسبة الإقبال في اللجان الفرعية تراوحت ما بين 28% إلى 40 % من إجمالي ناخبيها

Sponsored Links

المتحدث الرسمي للجنة : التحقيق في مؤتمر تهاني الجبالي في حال تلقى شكوى رسمية .. وأزمة "الزوامل" انتهت بدون تفتيش القضاة

مروان: الإعلان عن الحصر العددي لأصوات المصريين بالخارج اليوم .. و 6637 صوتًا زيادة في أعداد الناخبين بالخارج عن الجولة نفسها في المرحلة الأولى

عضو باللجنة: بدء الفرز قبل موعد غلق الاقتراع يبطل التصويت .. ولم نتلق بلاغات بشأن ذلك

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار أيمن عباس، رئيس محكمة استئناف القاهرة إغلاق صناديق الاقتراع بنهاية اليوم الثاني والاخير للجولة الأولى من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب وبدء فرز أصوات الناخبين في اللجان الفرعية بعد تصويت آخر ناخب في محيط اللجان الانتخابية للإعلان عن الحصر العددي للناخبين ونتائج كل لجنة فرعية، فيما كشفت مصادر أن نسبة التصويت تباينت من لجنة فرعية لأخرى ما بين 28% إلى 40 %.

وأشار إلى أن اللجنة تابعت الحسابات البنكية المختلفة للدعاية الانتخابية وتم إحالة أكثر من واقعة إلى النيابة العامة بعد تخطى مرشحين للسقف الأعلى المخصص للدعاية الانتخابية، موضحًا أن اللجنة رصدت تأخر فتح 24 لجنة فرعية كان من بينها 4 لجان بقرية الزوامل بالشرقية كان التأخير فيها نسبيًا وتم حل الأزمة في الحادية عشرة صباحًا.

وأكد أنه حدث خلاف بين القضاة الأربعة بلجان الزوامل بالشرقية أثناء دخولهم وكان الأمن يرغب في تفتيش السيارة غير أن القضاة ردوا عليهم أنهم دخلوا في اليوم الأول (الأحد) دون تفتيش السيارة وفي النهاية تم حل المشكلة بأن دخل القضاة لجانهم دون تفتيش بعد ما تركوا السيارة التي يستقلونها خارج مقر اللجان الانتخابية مشددا أنه لم يتم استبدالهم بقضاة أخرين وأن الوقت الضائع تم تعويضه بفتح اللجنة حتى أخر ناخب في المحيط الانتخابي.

وأشار مروان أنه تم استبدال 5 قضاة كان من بينهم 4 بسبب الارهاق وحالة واحدة بسبب وفاة عم القاضي المشرف، كما تم ضبط عدد من مخالفات خرق الدعاية كما تم ضبط مرشح وشقيقته لاعتدائهما على رئيس لجنة فرعية وجاري عرضهما على النيابة العامة، مؤكدًا أنه تم مد العمل في عدد من اللجان في محافظات القليوبية والمنوفية والغربية والقاهرة.

وأضاف أن عدد أصوات المصريين في الخارج الذين أدلوا بأصواتهم في الجولة الأولى من المرحلة الثانية وصل إلى 37 ألف و 168 ناخبًا بزيادة 6637 ناخبا عن الجولة نفسها في المرحلة الأولى، مضيفًا أن اللجنة ستعلن مساء اليوم عن الحصر العددي لأصوات المصريين في الخارج.

فيما قالت مصادر بغرفة عمليات اللجنة العليا للانتخابات إن إقبال الناخبين على التصويت تزايد في الفترة المسائية مقارنة بفترة الصباح في اليوم الثاني، مؤكدة لـ"الشروق" أن نسبة الإقبال بنهاية اليوم الثاني تراوحت من لجنة فرعية لأخرى ما بين 28 % إلى 40 % .

------------------------
الخبر : «العليا للانتخابات»: بدء عمليات الفرز.. وإحالة مرشحين للنيابة بسبب تخطيهم سقف نفقات الدعاية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا