الارشيف / أخبار مصر

«الدولية المحلية»: رصدنا بالصوت والصورة انتشار «الرشاوي الانتخابية» أمام اللجان

Sponsored Links
قال أيمن عُقيل، المتحدث الرسمي للبعثة الدولية المحلية لمراقبة الانتخابات البرلمانية، إن أبرز سلبيات المرحلة الثانية تمثلت في انتشار الرشاوى الانتخابية أمام لجان الاقتراع، مؤكدًا أن البعثة أثبتت هذا الأمر بالصوت والصورة.

وأضاف خلال لقائه في برنامج «90 دقيقة»، المذاع على فضائية «المحور»، الاثنين، أن المرحلة الثانية للانتخابات شهدت مشادات بين قضاة وعناصر تأمين اللجان الانتخابية في أكثر من محافظة، ولكن غير معروف سبب حدوث هذه المشادات حتى الآن، موضحًا أنه من الممكن أن تكون نتيجة رفض رجال الأمن طلب القضاة بإزالة لافتات الدعاية الانتخابية أمام مراكز الاقتراع، لأن هذا الأمر من اختصاص المحليات بكل محافظة.

وأكد «عُقيل» على ضرورة تعديل القانون بحيث يتضمن توقيع عقوبات صارمة على المخالفين لقانون الدعاية الانتخابية، قائلا: «من السهل جدًا التحايل والتلاعب بالقانون الحالي، ولو قررت اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية شطب مرشح واحد لمخالفته لقواعد الانتخابات، سيلتزم الجميع ويتعظ».

Sponsored Links

يذكر أنه قد بدأ اليوم الثاني لعملية الاقتراع بالمرحلة الثانية والأخيرة للانتخابات البرلمانية، في التاسعة صباح اليوم الاثنين، في 13 محافظة، وهي القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، وجنوب سيناء، على أن تبدأ عملية فرز الأصوات بعد غلق اللجان مباشرة في التاسعة مساء.

------------------------
الخبر : «الدولية المحلية»: رصدنا بالصوت والصورة انتشار «الرشاوي الانتخابية» أمام اللجان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا