الارشيف / أخبار مصر

تراجع أعداد الناخبين في لجان مايو والتبين باليوم الثاني للانتخابات

Sponsored Links

• مرشح يطعن ضد منافسه.. ومرشحة تستنكر التوجيه الانتخابي وتتهم الأمن بالانحياز لأحد المرشحين

شهدت الساعات الأولى من اليوم الثاني في الانتخابات البرلمانية بالمرحلة الثانية بالدائرة 24 (مدينة 15 مايو والتبين)، هدوء عن اليوم الأول، حيث توافد بضع ناخبين حتى قرب ساعات الظهيرة، على مقرات الاقتراع، وسط حراسة أمنية من قبل عناصر الجيش والشرطة، وتواجد الشرطة النسائية.

Sponsored Links

ورصدت "الشروق" خلال جولتها تراجع أعداد الناخبين، مقارنة باليوم الأول والذي شهد إقبال ضعيف في الساعات الأولى من صباح أمس، وتزايد قليلا في وسط اليوم، فيما غلبت مشاركة كبار السن على الشباب في عملية التصويت أثناء اليومين.

كما رصدت "الشروق" خلال جولتها تخبط بعض الناخبين بسبب أخطاء في كشوف الانتخاب، تتعلق بعدم تطابق رقم اللجنة مع أرقامهم في الكشوف الانتخابية، لاسيما في لجان 8 و9 و10 بمدرسة نبوية موسى الإعدادية بنات.

من جهته، قال المرشح على المقعد الفردي المحامي ياسر أبو العلا، إنه توجه، لتقديم طعن أمام محكمة القضاء الإداري، ضد المرشح عادل عكاشة، يتهمه بعدم حسن السير والسمعة، وفقا لأبو العلا.

وعن المخالفات التي شابت العملية الانتخابية، استنكر أبو العلا وجود اللافتات الانتخابية أمام مقر الاقتراع أيام التصويت، وعدم إزالتها من جهاز المدينة، متسائلا "أين الالتزام بالصمت الانتخابي وفقا لقرارات اللجنة العليا وقانون الانتخابات".

كما أشار أبو العلا إلى بعض حالات توجيه الناخبين لصالح مرشحين خلال اليوم الأول، داخل مراكز الاقتراع، مشيدا بتعامل الأمن ومنعه حالتي توجيه ناخبات لصالح المرشح رأفت طه، بمقر مدرسة عبدالمنعم رياض في اللجنة 26 و27.

في السياق ذاته، استنكرت المرشحة على المقعد الفردي آمال محمود، وجود دعاية انتخابية في اليوم الأول من الانتخابات أمام مقرات الاقتراع بالتبين، لصالح القيادي العمالي بالحديد والصلب المرشح عادل عبدالسميع، فضلا عن تخاذل الأمن في منع تلك الدعاية، حسب قولها.

وأضافت لـ"الشروق"، "الأمن لم يكن محايدا في وقائع توجيه الناخبين لصالح مرشحين بعينهم، ولم يحرر محاضر ضد المخالفين، فضلا عن تعنته في دخول مندوبي حملتي رغم حصولهم على توكيلات، فيما أدخلوا مندوبي حملة المرشح عيد حماد، رغم عدم حصولهم على توكيلات، في لجان مدرسة نجيب محفوظ".

الدائرة التي تشهد تنافس 13 مرشحا على المقعد الفردي، من بينهم المرشحة عن حزب الوفد آمال محمود، والمرشح عن حزب المصريين الأحرار رجل الأعمال عيد حماد، فيما ينافس الشباب عمرو الأشقر وياسر أبو العلا، ورأفت طه، فضلا عن المرشح السابق في الانتخابات السابقة على مدار عقود محمد مصطفى الذي يشغل رئيس مجلس إدارة مركز شباب مدينة 15 مايو.

كما يتنافس على المقعد الفردي عادل عبدالسميع شاهين القيادي العمالي بمصنع الحديد والصلب بالتبين، وعادل عكاشة، ويسري قابيل، ويحيى العراقي، أسامة قطب، وخالد ربيع، ويسري قابيل، ومحمود فؤاد.

------------------------
الخبر : تراجع أعداد الناخبين في لجان مايو والتبين باليوم الثاني للانتخابات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا