الارشيف / أخبار مصر

في البساتين: إقبال ضعيف و«تكاتك» لنقل الناخبين.. والصوت بـ300 جنيه

Sponsored Links
تباين الإقبال على لجان الاقتراع بدائرة البساتين فى اليوم الثانى من المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، ما بين تزايد طفيف عن اليوم الأول داخل عدد من المدارس، والسير على نفس وتيرة الإقبال الضعيف فى مدارس أخرى.

ووفقا لتقديرات المشرفين على العملية الانتخابية بلغت نسبة التصويت فى الدائرة نحو 6%، حسب ما أكد المستشار ياسر كمال الدين، رئيس اللجنة الفرعية رقم 14 بالدائرة.

وبدأت اللجان الانتخابية عملها وفتح أبوابها أمام الناخبين فى التاسعة صباحا، ولم تتأخر أية لجنة عن البدء فى الموعد القانونى، فيما بدأت أعداد الناخبين فى التزايد حتى الظهيرة، بينما ظل كبار السن من الرجال والنساء الفئة الأكثر ترددا على اللجان.

Sponsored Links

واستقبلت اللجان الموجودة فى مدارس الشهيد محمد الدرة، وعبدالمنعم رياض، والشهيد أحمد بدوى، عددا من المراقبين الدوليين للاطمئنان على سير العملية الانتخابية، الذين أكدوا أن الإقبال على الانتخابات ضعيف فى أغلب اللجان التى زاروها.

وتحفظ ضابط تابع للقوات المسلحة المكلفة بتأمين اللجان الانتخابية فى مدرسة منشية جبريل بعرب المعادى على لاب توب خاص بأحد المؤيدين لمرشح بالدائرة تواجد أمام مقر اللجنة لاستخراج أرقام اللجان للناخبين.

وأفاد مصدر أمنى بأن شخصا تابعا لمرشح بدائرة البساتين تواجد أمام لجنة بمنشية جبريل فى منطقة عرب المعادى لاستخراج أرقام اللجان وأسماء المدارس للمواطنين وكتابتها على ورقة مدون عليها اسم المرشح فى إشارة لدفع المواطنين للتصويت لصالحه.

وأضاف المصدر الذى فضل عدم نشر اسمه أن ضابط المكلف بتأمين اللجنة تحفظ على اللاب توب الخاص به وطلب من هذا الشخص المغادرة بعيدا عن اللجنة حتى لا تحدث مشاحنات بينه وبين مؤيدى المرشحين الآخرين.

كما ألقت الأجهزة الأمنية القبض على 6 أشخاص لاتهامهم بشراء أصوات الناخبين، وكانت بحوزتهم مبالغ مالية، وتم اقتيادهم إلى قسم شرطة البساتين لاتخاذ اللازم معهم.

وحاول مؤيدو عدد من المرشحين وأنصارهم جمع وحشد الناخبين ونقلهم للجان الانتخابية بأكثر من وسيلة، أبرزها التكاتك والميكروباصات، فى منافسة للاستحواذ على أغلب الأصوات، كما دفع مرشحون مبالغ مالية لسيدات ورجال مهمتهم جمع الناخبين من مناطق معينة تم الاتفاق عليها مسبقا وتكون فى الغالب بالقرب من المقر الانتخابى للمرشح، وإرسال السيارات إليهم لنقل من يجمعون إلى لجان الاقتراع، ووصل سعر الصوت فى المنطقة إلى نحو 300 جنيه.

ويتصارع فى دائرة البساتين ذات الطابع القبلى مرشحو عائلات الجزار وطنطاوى وغالى والصعايدة للاستحواذ على مقعدى البرلمان المخصصين للدائرة فى مشهد لم يتكرر منذ أعوام، حسب وصف أحد أهالى المنطقة.

ويتنافس على مقعدى الدائرة 27 مرشحا بينهم 3 سيدات، و6 من مرشحى الأحزاب وهم رأفت السعد عن المصريين الأحرار، وأشرف حسن عن مصر الحديثة، وزينب عبدالرحمن محمد، وحزب مصر الديمقراطى، ومحمد سويلم محمد، ومستقبل وطن، وهشام قرطام عن حزب المحافظين، وسعيد حفنى شبايك عن حماة الوطن.

------------------------
الخبر : في البساتين: إقبال ضعيف و«تكاتك» لنقل الناخبين.. والصوت بـ300 جنيه .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا