الارشيف / أخبار مصر

مؤسسة «ماعت»: اليوم الأول من المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية تميز بالاستقرار

Sponsored Links

اختتم مرصد الانتخابات البرلمانية التابع لمؤسسة (ماعت) للسلام والتنمية وحقوق الإنسان متابعته لمرحلة الاقتراع باليوم الأول للتصويت بالمرحلة الثانية بالانتخابات البرلمانية، حيث غطي المتابعون الميدانيون بالمؤسسة 94 دائرة انتخابية في 10 محافظات.

وتمكن متابعو المؤسسة خلال اليوم الأول للتصويت من زيارة 3920 مركز اقتراع بنسبة 70% تقريبا من إجمالي مراكز الاقتراع بمحافظات المرحلة الثانية، وبنسبة تزيد عن 80% من إجمالي مراكز الاقتراع بالمحافظات العشرة التي استهدفتها المؤسسة بمتابعيها المحليين.

Sponsored Links

وخلال الساعات الأخيرة من اليوم، رصد متابعو (ماعت) استمرار الاستقرار في الأوضاع الأمنية، فيما عدا مشادات طفيفة بين بعض أفراد الأمن والناخبين بعدد محدود من اللجان، ولم يكن هناك ما ينتقص من أداء قوات التأمين المكلفة، والتي قامت بدور ملحوظ خلال الساعات الأخيرة في فض اشتباكات بين أنصار بعض المرشحين في بعض الدوائر، والتدخل كذلك لوقف بعض محاولات اختراق الصمت الانتخابي وممارسة الدعاية أمام مقار الاقتراع من بعض المرشحين.

وأشارت (ماعت) الى أن الغالبية العظمي من اللجان أغلقت في تمام الساعة التاسعة ، ولم يكن هناك تأخير سوى في عدد قليل جدا من اللجان بسبب وجود بعض ناخبين لم يدلوا بأصواتهم ، علما بأن تمديد فترة التصويت في هذه اللجان لم يزد عن 10 دقائق.

 

------------------------
الخبر : مؤسسة «ماعت»: اليوم الأول من المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية تميز بالاستقرار .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا