الارشيف / أخبار مصر

فيديو.. «الاشتراكي المصري»: البرلمان المقبل لن يعبر إلا عن المليارديرات

Sponsored Links
قال أحمد بهاء الدين شعبان، الأمين العام للحزب الاشتراكي المصري، إن الأحزاب التي خاضت الانتخابات وأحرزت تقدمًا يسيطر عليها رأس المال السياسي، كما أن المشهد الانتخابي أفرز عن نفس الوجوه القديمة بالرغم من اندلاع ثورتين ضدهم، متسائلا: "هل كنا ننتظر برلمانًا لا يعبر إلا عن كبار رجال الأعمال والمليارديرات؟".

وأضاف خلال لقائه في برنامج "الاستحقاق الثالث"، المذاع على قناة "Ten"، الأحد، "المسار السياسي كله يقود إلى أزمة سياسية، خاصة وأن البرلمان المقبل يخلو من تعبير حقيقي عن طبقات الشعب الذي يعاني معظمه من الفقر، فضلا عن مشاهدتنا لأول مرة شراء مرشحين وليس ناخبين فقط؛ وبالتالي كيف لعضو مجلس شعب تم شرائه لصالح حزب أو جهة ما أن يتمكن من توصيل مطالب ومشكلات الموطانين بشكل حقيقي؟"

وتابع: "هذا البرلمان لن يُعبر عن الشعب المصري، بل وسيكون أقرب لمجلس 2010، والذي كان أحد دوافع اندلاع ثورة 25 يناير"، مؤكدًا أن الشباب ارتمى في أحضان جماعة الإخوان المسلمين؛ بعد أن تم تهميشهم ولم يجدوا حضن دافئ آخر يحتويهم.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : فيديو.. «الاشتراكي المصري»: البرلمان المقبل لن يعبر إلا عن المليارديرات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا