الارشيف / أخبار مصر

«الخارجية»: السودان لم تعلق مفاوضات .. وواقعة تعذيب يحيى زكريا لم ترد إلينا

Sponsored Links
نفى المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، ما تم تداوله في وسائل الإعلام حول تعليق السودان لمفاوضات بين مصر وإثيوبيا على خلفية ما أثارته وسائل إعلام سودانية حول "استهداف" سودانيين في مصر.

وقال "أبو زيد" خلال مداخلة هاتفية لقناة "أون تي في"، الأحد، إن وزارة الخارجية تعاملت مع ما تم إثارته في صحف السودان حول استهداف سودانيين في مصر، وطلبت توضيح من وزارة الداخلية حول الأمر باعتبارها الجهة المختصة.

وتابع: "تم التواصل أيضا مع السفير السوداني بالقاهرة، وطلبنا منه مذكرة بأسماء جميع المواطنين الذين تم استهدافهم في مصر، ولكن لم ترد إلينا تلك المذكرة إلى الآن".

Sponsored Links

وأوضح أن واقعة "تعذيب" المواطن السوداني زكريا يحيى في قسم عابدين لم ترد إلى وزارة الخارجية مطلقا، مؤكدا أن وزارة الداخلية تحقق في صحتها وسيتم معاقبة المسؤول عنها إذا ثبت تجاوزه.

واستطرد: "هناك ما يزيد عن 3 ملايين مواطن سوداني في مصر وليس من المعقول أن يتم استهدافهم جميعا"، مناشدا وسائل الإعلام عدم التعميم حرصا على العلاقات بين البلدين.

جديرٌ بالذكر أنه قد بدأت صباح اليوم الأحد، عملية الاقتراع بالمرحلة الثانية والأخيرة للانتخابات البرلمانية في 13 محافظة، وهي القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، وجنوب سيناء، ومن المقرر أن تستمر حتى مساء غدًا الاثنين.

------------------------
الخبر : «الخارجية»: السودان لم تعلق مفاوضات سد النهضة.. وواقعة تعذيب يحيى زكريا لم ترد إلينا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا