الارشيف / أخبار مصر

وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب: الرئيس متمسك بوجود لجنة الإصلاح التشريعي في ظل وجود البرلمان

Sponsored Links
قال المستشار مجدي العجاتي، وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي متمسك بوجود لجنة الإصلاح التشريعي في ظل وجود البرلمان، مؤكدًا على أن وزارة الشؤون القانونية انتهت من الخطة التشريعية للبرلمان المقبل والتي ستناقش فور انعقاده.

وأضاف «العجاتي» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هنا العاصمة» المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، الأحد، أن الوزارة أعدت ملفين منفصلين، الأول متعلق بكافة القوانين والتشريعات التي أصدرها الرئيس السابق عدلي منصور، والأخر متعلق بالتشريعات والقوانين التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد على صعوبة مناقشة البرلمان المقبل لـ215 قانونًا تم إصدارهم في الفترة الانتقالية الثانية وفترة حكم «السيسي» الحالية قبل انعقاد البرلمان، مشيرًا إلى أن قرار مراجعة القوانين الصادرة حتى الآن في يد البرلمان الجديد.

Sponsored Links

وأوضح أن كافة هذه التشريعات والقوانين تم مراجعتها من مجلس الدولة قبل قيام الحكومة بإصدارها، لتجنب وجود أي شبهة غير قانونية أو دستورية.

وأشار وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، إلى انعقاد البرلمان المقبل باللائحة القديمة لمجلس النواب، وإجراء بعد التعديلات عليه لتتوافق مع الدستور الجديد، حتى يتم إعداد لائحة جديدةللمجلس.

------------------------
الخبر : وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب: الرئيس متمسك بوجود لجنة الإصلاح التشريعي في ظل وجود البرلمان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا