الارشيف / أخبار مصر

عمليات القضاة: المرحلة الأخيرة لانتخابات النواب «أفضل من سابقتها»

Sponsored Links
•المستشار عبدالله فتحي: وردت لنا شكوى بعدم تخصيص أماكن إقامة لبعض القضاة.. والعملية الانتخابية تسير بشكل طبيعي بسيناء

قالت غرفة عمليات نادي قضاة مصر برئاسة المستشار عبدالله فتحي، إن المرحلة الأخيرة من العملية الانتخابية أفضل من سابقتها، مضيفة أن اللجنة العليا للانتخابات تداركت سلبيات المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب وأخطرت القضاة باللجان وأماكنها قبلها بأسبوع.

وقال المستشار عبدالله فتحي، إن ما أبدى من اعتذارات من القضاة عن الإشراف كان في وقت مبكر لظروف مرضية وأسرية، وقامت اللجنة باستبدالهم بآخرين، مشيرا إلى أن غرفة عمليات النادي بدأت عملها منذ يومين لمتابعة توزيع وتسكين القضاة في اللجان وسفرهم إلى المحافظات التي يشرفون فيها على الانتخابات.

Sponsored Links

وأضاف «فتحي»، في تصريحات صحفية أنه وأعضاء الغرفة تواجدوا بمقر النادى فى الصباح الباكر اليوم، واطمأنت الغرفة على وصول القضاة فى المواعيد المحددة وافتتاح اللجان فى التاسعة صباحاً، موضحا أن الغرفة تعاونت مع العليا للانتخابات في نقل القصاة من محافظاتهم إلى المحافظات التي يشرفون فيها على الانتخابات، وبالتعاون مع وزارة النقل وهيئة السكة الحديد، وأن اللجنة العليا أرسلت مندوبين لاستقبال القضاة وتسليمهم تذاكر السفر وخاصة قضاة الوجه القبلى.

أضاف رئيس النادي أن الغرفة وردت إليها شكوى بشأن عدم تخصيص أماكن إقامة خاصة بالقضاة رغم أنهم من محافظات بعيدة، وكذلك الأماكن المخصصة للقضاة غير مناسبة، مثل مدينة الزقازيق، وكذلك عدم وجود أماكن بالفنادق.

وأوضح أن غرفة عمليات النادى تواصلت مع رؤساء المحاكم الابتدائية في جنوب وشمال سيناء، واطمأنت أن تأمين العملية الانتخابية والقضاة والناخبين كافٍ من قبل قوات الحيش والشرطة، وأن الانتخابات هناك تسير بشكل طبيعي.

وعن نسبة الإقبال، قال: «لا نستطيع أن نتحدث عن مؤشرات الإقبال حاليا، والمعتاد فى مصر أنه بعد خروج الموظفين من أعمالهم يتوجهون للجان للإدلاء بصوتهم".

------------------------
الخبر : عمليات القضاة: المرحلة الأخيرة لانتخابات النواب «أفضل من سابقتها» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا