الارشيف / أخبار مصر

رئيس الوزراء يدلي بصوته في الانتخابات.. ويجتمع بوزير الداخلية لإنهاء برنامج الحكومة

Sponsored Links

أدلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الأحد، اليوم الأول من المرحلة الثانية بالانتخابات البرلمانية، بصوته فى مدرسة مصر الجديدة النموذجية الثانوية الاعدادية بنات، مؤكدًا أن جميع أجهزة الدولة تقدم الدعم اللوجيستى اللازم لاتمام الاستحقاق الأخير من خارطة الطريق على أكمل وجه.

وعقب الإدلاء بصوته، قال إسماعيل في تصريحات صحفية إنه "يتطلع إلى زيادة نسبة مشاركة الناخبين فى هذه المرحلة"، مؤكدًا على الدور المهم والمحورى الذى يقوم به الشباب والنساء خلال هذه الفترة.

وأضاف إسماعيل، أن "هناك إنجازًا كبيرًا فى الفترة الأخيرة تشهده مصر"، مؤكدًا أن كان هناك إقبالا من الشباب فى المرحلة الأولى ومن المتوقع أن يزيد فى المرحلة الثانية.

Sponsored Links

وعن طبيعة الانتخابات في شمال وجنوب سيناء، أكد اسماعيل أن الأوضاع تسير بشكل طبيعى.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات قد أعلنت أمس السبت، عن قرار رئيس الجمهورية بتعديل فترة حظر التجوال في شمال سيناء، خلال أيام جولتى الانتخابات الأولى والإعادة لمجلس النواب، حيث تبدأ فترة حظر التجوال في الحادية عشرة مساء بدلا من السابعة مساء.

وعقب الإدلاء بصوته استكمل رئيس الوزراء زيارته إلى مقار الوزرات التي من المنتظر أن ينهيها اليوم، لوضع الصياغة النهائية لبرنامج الحكومة؛ حيث زار مقر وزارة الداخلية واجتمع بوزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار وعدد من القيادات التنفذية والأمنية بالوزارة.

وقال إسماعيل، إن "الحكومة قاربت على الانتهاب من 80% من البرنامج، لافتًا إلى أنه يستهدف بشكل أساسي تحقيق معدل نمو يتراوح ما بين 5 و5.5% لهذا العام، ووضع إجراءات محددة لجذب استثمارات مباشرة وخفض معدلات البطالة.

ويتضمن برنامج الحكومة المنتظر عرضه على البرلمان المقبل، 8 محاور تتضمن تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين فى إطار مظلة أوسع لتحقيق العدالة الاجتماعية، من خلال العمل على ضبط الأسعار ومكافحة الغلاء وطرح المزيد من السلع بأسعار مناسبة وزيادة منافذ التوزيع وفق منظومة محددة واضحة المعالم، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين فى جميع المجالات الصحة، والإسكان، والتعليم، والنقل، والأنشطة الرياضية والشبابية.

------------------------
الخبر : رئيس الوزراء يدلي بصوته في الانتخابات.. ويجتمع بوزير الداخلية لإنهاء برنامج الحكومة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا