الارشيف / أخبار مصر

روسيا تنشئ قنصلية عامة فى الغردقة

Sponsored Links

فى دفعة جديدة لتعزيز العلاقات المصرية الروسية، أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أمس، عن إنشاء قنصلية عامة روسية فى مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، وذلك بعد يومين من توقيع البلدين لاتفاقية الحكومية للتعاون لإقامة وتشغيل أول محطة للطاقة النووية فى مصر بمنطقة الضبعة، وتأكيد موسكو أن التحقيقات فى سقوط الطائرة الروسية فى سيناء تجرى بشكل طبيعى للغاية.

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية، أمس، إن «المهمة المطروحة على القنصلية الروسية فى الغردقة تتمثل فى حماية حقوق المواطنين الروس الموجودين فى الغردقة والمنتجعات المصرية الأخرى على شواطئ البحر الأحمر»، وفقا لوكالة «سبوتنيك» الروسية.
وأضاف البيان: «كما يتعين عليها أن تساهم فى تطوير العلاقات السياحية والتجارية والاقتصادية والإنسانية بين روسيا ومصر على مستوى المناطق».
وفيما يتعلق بحادث الطائرة الروسية، أكد المتحدث باسم الكرملين دميترى بيسكوف، أمس الأول، إن الرئاسة الروسية لا ترى أن التحقيقات فى واقعة تحطم الطائرة الروسية تسير ببطء، مؤكدا أن «الكرملين يعتبر مسار عملية التحقيق فى تحطم الطائرة الروسية فى مصر يجرى بشكل طبيعى للغاية».

Sponsored Links

وتابع بيسكوف: «التحقيق لا يتحرك ببطء.. التحقيقات فى مثل هذه الأعمال الإرهابية يمكن أن تكون طويلة جدا».

------------------------
الخبر : روسيا تنشئ قنصلية عامة فى الغردقة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا