الارشيف / أخبار مصر

وزير الخارجية: ليس لدينا أطماع إقليمية في سوريا.. وموقفنا الأكثر وضوحا تجاه الأزمة

Sponsored Links
قال سامح شكري وزير الخارجية، إن الموقف المصري الوحيد الذي ليس لديه مصلحة من الأزمة الروسية، لذلك يظل الأكثر وضوحًا بين الآراء الدولية حول الحل، حيث إنه يهدف لحماية الشعب السوري والحفاظ على وحدة الدولة وعدم تفككها.

وأضاف «شكري» خلال لقائه ببرنامج «هنا العاصمة» المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، السبت، أن مصر مع الخروج من الأزمة السورية والأمر ليس متعلق بأشخاص بعينها سواء من المعارضة أو الرئيس بشار الأسد.

وشدد على أن مصر ليس لديها أطماع إقليمية في سوريا وهذا الأمر يزيد من احترام الدول للموقف المصري، موضحًا أن ما تطرحه مصر من رؤى لحل الأزمة يوضع في الاعتبار ويتم مناقشته ويتم الأخذ به.

Sponsored Links

وأوضح وزير الخارجية أن الأزمة السورية لا تمثل خلاف بين المملكة العربية السعودية ومصر، باعتبار أن السعودية لها موقف واضح حول رحيل «الأسد» الأمر الذي يتعارض مع موقف مصر الذي يسعى للحل السياسي بعيدًا عن أشخاص بعينها، مشيرًا إلى وجود تنسيق تام بين المملكة ومصر في كافة القضايا الإقليمية.

------------------------
الخبر : وزير الخارجية: ليس لدينا أطماع إقليمية في سوريا.. وموقفنا الأكثر وضوحا تجاه الأزمة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا