الارشيف / أخبار مصر

«شكري» عن القرار الروسي بحظر رحلات «مصر للطيران»: قرار أحادي يتم مناقشة أسبابه

Sponsored Links
قال سامح شكري وزير الخارجية، إنه لا وجه للمقارنة بين ماتم اتخاذه من قرارات منع الطيران في مصر وسوريا، لافتًا إلى حجم الإقبال السياحي الكبير على مصر في مقابل الإقبال المحدود لسوريا المعروف دوليا حجم التوترات الأمنية هناك.

وأضاف «شكري» خلال لقائه ببرنامج «هنا العاصمة» المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، السبت، أن مصر عليها أن تتعامل مع الأمر الواقع بشأن وقف رحلات الطيران من بعض الدول لشرم الشيخ، والسعي للعمل لإزالة الأسباب.

وأوضح أن مصر قامت بتكثيف الإجراءات الأمنية في كافة المطارات المصرية بعد حادث سقوط الطائرة الروسية، مشيرًا إلى اتخاذ هذه الإجراءات بشكل دوري على فترات مختلفة وليس بسبب أزمة سقوط الطائرة فقط.

Sponsored Links

وعن قرار روسيا بحظر هبوط طائرات مصر للطيران في مطارات روسيا، أكد وزير الخارجية أن هذا القرار اتخذ بشكل أحادي من روسيا دون أن يكون لمصر دخل فيه، موضحًا أن الدولة تعمل على مناقشته ومعرفة أسبابه.

وتابع: «إذا كانت روسيا تريد زيادة الإجراءات الأمنية في المطارات المصرية، فنحن نأمل أن يتم التعاون معنا على ذلك وأن يتم بشكل مشترك في مطارات روسيا ومصر لحماية الرعايا من الدولتين من أي استهداف إرهابي».

------------------------
الخبر : «شكري» عن القرار الروسي بحظر رحلات «مصر للطيران»: قرار أحادي يتم مناقشة أسبابه .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا