الارشيف / أخبار مصر

«شكري»: مصر ضحية في حادثة الطائرة الروسية.. وتصريحات «بوتين» لا تعني التعدي على سيادتنا

Sponsored Links
قال سامح شكري وزير الخارجية، إن ما قاله الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن معاقبة الإرهاب وتعقبه، لا يعني أن يتعقبه في مصر أو وجود أي تعد على سيادتنا على أراضينا، موضحًا أن نص المادة 51 من قانون الأمم المتحدة الذب لوح لاستخدامه له ضوابط وآليات محددة في الاستخدام ولا يستخدم في المطلق هكذا.

وأضاف «شكري» خلال لقائه ببرنامج «هنا العاصمة» المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، السبت، أن مصر لم تستخدم حق الدفاع عن النفس الذي تكفله المادة 51 من الأمم المتحدة حين نفذت طلعات جوية ضد «داعش» في ليبيا، لافتًا إلى أن التدخل كان بطلب من الحكومة الشرعية هناك.

وأوضح وزير الخارجية أن مصر كانت ضحية في حادثة الطائرة الروسية، متابعًا: «كل الدول معرضة للإرهاب ولابد من أن يضع المجتمع الدولي سياسات لمواجهته تفوق الحديث السياسي».

Sponsored Links

وفيما يتعلق بتصريحات بريطانيا عن حادث الطائرة الروسية الذي تزامن مع زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للندن، أكد «شكري» على عدم تعرض الرئيس لإحراج هناك وأنه تم استقباله بحفاوة بالغة.

وأشار إلى تقديم «السيسي» إلى أخر ما حققته مصر في الشهور الماضية من مواجهة الإرهاب وضبط الأمن، مؤكدًا على حرص بريطانيا الدائم خلال الزيارة على تعميق وتوطيد العلاقات مع مصر.

------------------------
الخبر : «شكري»: مصر ضحية في حادثة الطائرة الروسية.. وتصريحات «بوتين» لا تعني التعدي على سيادتنا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا