الارشيف / أخبار مصر

«العليا»: نسب التصويت في انتخابات البرلمان بالخارج تجاوزت المرحلة الأولى

Sponsored Links
أعلنت اللجنة العليا للانتخابات، برئاسة المستشار أيمن عباس، أن لجان الاقتراع في الخارج بالمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، شهدت إقبالا من الناخبين بنسب تزيد على نسب الحضور في المرحلة الأولى من الانتخابات، خاصة في السعودية، حيث تجاوز إجمالي الناخبين في كل السفارات 18 ألفا و500 ناخب حتى الساعة السادسة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة.

وقال المستشار عمر مروان، المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات، إن عمليات تصويت المصريين في الخارج بدأت منذ الساعة التاسعة من صباح اليوم - حسب توقيت كل دولة – بانتظام وذلك وفقا للإجراءات التي وضعتها اللجنة العليا للانتخابات بالتعاون مع وزارة الخارجية.

وأشار إلى أنه من المقرر أن تستمر عملية التصويت غدا حتى تنتهي في تمام الساعة التاسعة مساء وفق توقيت كل دولة.

Sponsored Links

على صعيد ذي صلة، أكدت اللجنة العليا للانتخابات أنه صدر القرار الجمهوري اللازم في شأن تعديل فترة حظر التجوال في شمال سيناء (إحدى محافظات المرحلة الثانية من الانتخابات) لتبدأ في الساعة 11 مساء بدلا من الساعة السابعة مساء، وذلك أيام الانتخابات وفي جولة الإعادة.

وأشارت اللجنة، إلى أن العقوبات الصادرة ضد بعض القنوات الفضائية بشأن مخالفة ضوابط التغطية الإعلامية، قاصرة على منع الدعاية للمرشحين أو تغطية أخبارهم أو نشر إعلاناتهم، ولا تمتد إلى تغطية الحدث الانتخابي ذاته.

------------------------
الخبر : «العليا»: نسب التصويت في انتخابات البرلمان بالخارج تجاوزت المرحلة الأولى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا