الارشيف / أخبار مصر

«الخارجية»: عدد المصوتين في «البعثات المصرية» تجاوز 10 آلاف حتى الثانية ظهرا

Sponsored Links
استقبلت السفارات والقنصليات المصرية في الخارج، السبت الناخبين، في اقتراع المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب.

وقال السفير حمدي سند لوزا نائب وزير الخارجية المعني بمتابعة الانتخابات للمصريين بالخارج أن المؤشرات الموجودة حتى الآن توضح «أن نسبة تصويت المصريين في الخارج بالمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب ستكون أعلى من المرحلة الأولى».

وأضاف «لوزا» في مؤتمر صحفي اليوم، أن عدد الأصوات للمصريين بالخارج في المرحلة الأولى بلغ 30 ألفا و531 ناخبا، متوقعا زيادة النسبة في المرحلة الثانية، حيث تجاوز عدد المصوتين في البعثات المصرية بالخارج حتى الثانية من بعد ظهر السبت 10 آلاف صوت.

Sponsored Links

وحول مزاعم رفض بعض الدول إجراء الانتخابات بها، قال «لوزا» إن هذا الكلام عار تماما من الصحة، موضحا أن عدم إجراء الانتخابات في بعض الدول تم بقرار من اللجنة العليا بناء على توصية من وزارة الخارجية نتيجة لأن هذه الدول لايوجد بها سفير مصري وبالتالي لم تتضمن توصية وزارة الخارجية هذه الدول.

وأشار إلى أن اللجنة العليا أخذت بهذه التوصية وبالتالي لم يتضمن القرار الصادر منها بتشكيل لجان في الخارج وجود لجان انتخابية في 4 دول وهي «سوريا وليبيا واليمن وأفريقيا الوسطى».

وأوضح «وزا» كانت هناك بعض التساؤلات صباح اليوم بشأن دائرة شرق الدلتا والتي بها مرشح واحد للقوائم، وأوضحنا للمصوتين لهذه الدائرة بأن أمامهم خانتين للتصويت «انتخب أو لا انتخب»، حيث تحتاج هذه القائمة لـ5 % على الأقل من نسبة المقيدين في هذه الدائرة لكى تفوز.

و في السياق نفسه، توافد الناخبون على مبنى السفارة بالعاصمة الألمانية برلين وقنصليات هامبورج وفرانكفورت للإدلاء بأصواتهم في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية.

وصرح الدكتور السفير بدر عبد العاطى عقب الإدلاء بصوته فى المرحلة الثانية فى الانتخابات البرلمانية، أنه يتوقع أن يكون هناك كثافة أكبر فى الجولة الثانية نظرا لأن القاهرة تتصدر المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، مشيرا إلى أن السفارة قامت بكل الجهد سواء فى سفاره برلين أو فى قنصليتى هامبورج وفرانكفورت.

وفي الأردن، توافد المصريون هناك على لجنتي عمان والعقبة منذ الساعة التاسعة صباحا للإدلاء بأصواتهم في المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2015، وسط مؤشرات بتحسن العملية الانتخابية قياسا بالمرحلة الأولى.

وجدد السفير خالد ثروت سفير مصر لدى الأردن، رئيس اللجنة الانتخابية في عمان، دعوته للمواطنين المقيمين في المملكة، بضرورة التوجه إلى صناديق الاقتراع والإدلاء بأصواتهم خلال جولة الإعادة للمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2015.

وتشمل المرحلة الثانية محافظات «القاهرة ، القليوبية ، الدقهلية ، المنوفية ، الغربية ، كفر الشيخ ، الشرقية ، دمياط ، بورسعيد ، الإسماعيلية ، السويس ، شمال سيناء ، وجنوب سيناء»، أما جولة إعادتها ستكون يومي 30 نوفمبر الجاري والأول من ديسمبر القادم، وتشهد تنافس أكثر من ألفي مرشح على 222 مقعداً.

ويبلغ إجمالي عدد أفراد الجالية المصرية فى الأردن - وفقا للتقديرات الرسمية - 300 ألف مواطن - فيما تشير التقديرات غير الرسمية إلى أن العدد يتراوح ما بين 600 إلى 700 ألف.

------------------------
الخبر : «الخارجية»: عدد المصوتين في «البعثات المصرية» تجاوز 10 آلاف حتى الثانية ظهرا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا