الارشيف / أخبار مصر

«الزراعة»: إجراءات احترازية لمواجهة «إنفلونزا الطيور»

Sponsored Links
قال مصدر مسؤول بوزارة الزراعة، السبت، إن الوزارة اتخذت عدة إجراءات احترازية مع بداية دخول فصل الشتاء، الذي ينشط فيه ظهور مرض «انفلونزا الطيور»، ومنها إرسال قوافل بيطرية لإجراء التحصينات بالمدن والقرى لمواجهة المرض، وتكثيف لجان التقصي بالمنطق التي يزيد فيها كثافة مزارع الدواجن، والتحصين باللقاح المحلي الصنع ضد الفيروس في حالة ظهور المرض.

وأضاف المصدر، لـ«الشروق»، أنه تمت زيادة أعداد فرق «الكاهو»، وهي فرق التقصي النشط للفيروس بالمشاركة المجتمعية للأفراد والجمعيات وتوعية المزارعين بآليات السيطرة على المرض، وعمل غرف عمليات مركزية لتلقي البلاغات الفورية عند الاشتباه بالفيروس.

ولفت إلى أنه تم تدريب كل عضو من أعضاء الفريق على إجراءات ضمان التخلص الأمن من الطيور والسبلة، وتنفيذ أعمال التقصي الإبيديميولوجى، والقيام بأعمال التوعية والإرشاد للمواطنين في نطاق البؤرة، وبرنامج متابعة الأمان الحيوي بالمزارع.

Sponsored Links

وتابع: أن إدارة الطب الوقائي بالوزارة تنفذ سياسة التحصين للوقاية من الأمراض الوبائية، من خلال تحصين الحيوانات مرتين سنويًا بمقابل مادي، ومن خلال برنامج التحصين الحلقي، ويتم تحصين الحيوانات بالمجان في حال ظهور بؤرة مرضية في نطاق دائره نصف قطرها 10 كم، تكون البؤرة مركزها بحيث يتم محاصرة المرض والسيطرة على انتشاره.

------------------------
الخبر : «الزراعة»: إجراءات احترازية لمواجهة «إنفلونزا الطيور» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا