اخر الاخبار اليوم.. البرلمان يحسم «التعديلات الدستورية».. وعبدالعال: نريدها جلسة للرأى العام الخارجى والداخلى

0 تعليق 18 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع كتبت ــ صفاء عصام الدين وأحمد عويس وعلى كمال:
نشر فى : الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 12:39 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 12:39 ص

بكرى: الحوار المجتمعى لم يذهب سدى.. وتم الأخذ بالعديد من مقترحات المعارضة.. وخلاف بين الحكومة والنواب بشأن إلغاء تكليف الأطباء
يصوت مجلس النواب برئاسة على عبدالعال، اليوم، نهائيا على التعديلات الدستورية التى تقدم بها ائتلاف دعم مصر، بعد 60 يوما من موافقة عليها من حيث المبدأ، وعقد جلسات حوار مجتمعى بشأنها.
ودعا رئيس مجلس النواب خلال الجلسة العامة، أمس، جميع الأعضاء للحضور صباح اليوم، فى الجلسة العامة المتعلقة بالموافقة النهائية على التعديلات الدستورية، مردفا: «نريدها جلسة للرأى العام الخارجى والداخلى وأن يكون بها حوار متزن».
وفى السياق ذاته، يعقد ائتلاف دعم مصر اجتماعا ــ لم يبدأ حتى مثول الجريدة للطبع ــ لمراجعة ما انتهت إليه اللجنة الدستورية والتشريعية بالمجلس، بشأن التعديلات، ودعمها فى صياغتها النهائية.
من جهته، قال عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب مصطفى بكرى، لـ«الشروق» إنه ثبت بالدليل أن الحوار المجتمعى بشأن التعديلات الدستورية، لم يذهب سدى، مكملا: «جرى الأخذ بالعديد من التوصيات والمقترحات المعارضة، من بينها ما يتعلق بالمادة 185 الخاصة بالمجلس الأعلى للهيئات القضائية، بعد أن حسمت لجنة الشئون الدستورية نص المادة، بأن يحل محل رئيس الجمهورية من يفوضه من بين رؤساء الجهات والهيئات القضائية، بدلا من وزير العدل بالنص المقترح».
وأضاف بكرى، أنه تم الاستجابة فيما يتعلق بمدة الرئاسة، وأن البرلمان سيطرح اليوم مادة مجلس الدولة، لافتا إلى أن ما حدث باللجنة التشريعية بشأن مادة كوتة المرأة يوضح أن التمييز الايجابى يحقق المساواة.
ووجه وزير شئون مجلس النواب، عمر مروان، حديثه لرئيس مجلس النواب على عبدالعال، قائلا: «تساءلت عن إلغاء تكليف الأطباء فى وزارة الصحة، الوزيرة هالة زايد، أرسلت خطابا نفت فيه إلغاء تكليف الأطباء وعدم وجود نية لإلغائه»، مشيرا إلى صدور قرارات تكليف تشمل 8040 طبيبا موزعين على المديريات فى جميع المحافظات.
وعقب عبدالعال، قائلا: «أُبلغت من أكثر من شخص أن الموقع المخصص إلكترونيا للتسجيل مقفول، هل هى ما تعرفش؟»، ورد مروان قائلا: «التسجيل فى فترة محددة، الفترة انتهت وكل من سجل ودخل اسمه تم تكليفه بالفعل».
وفى سياق آخر، وافق مجلس النواب فى جلسته العامة أمس على قرار رئيس الجمهورية رقم 84 لسنة 2019 بشأن الموافقة على اتفاق قرض بشأن (مشروع تحسين نوعية المياه فى مصرف كتشنر ــ برنامج التخلص من المخلفات الصلبة) بين مصر والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية.
ووافق المجلس على قرار رئيس الجمهورية رقم 67 لسنة 2019 بشأن الموافقة على اتفاقية التعاون فى المسائل الجمركية بين حكومتى مصر ومملكة البحرين.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : اخر الاخبار اليوم.. البرلمان يحسم «التعديلات الدستورية».. وعبدالعال: نريدها جلسة للرأى العام الخارجى والداخلى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق