اخر الاخبار وزير القوى العاملة: القضية الفلسطينية قضية العرب الأولى والمحورية

0 تعليق 192 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع ياسمين عبد الرازق
نشر فى : الإثنين 15 أبريل 2019 - 10:44 م | آخر تحديث : الإثنين 15 أبريل 2019 - 10:44 م

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان التأييد والدعم الكامل للقضية الفلسطينية، مؤكدا أنها قضية العرب الأولي والمحورية.

Sponsored Links

جاء ذلك في كلمته ، مساء اليوم الاثنين، في الجلسة الخاصة بأوضاع عمال وشعب فلسطين في الأراضي المحتلة، التي أقيمت على هامش انعقاد الدورة 46 لمؤتمر العمل العربية المنعقدة بالقاهرة حتى الأحد المقبل تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور نبيل شعث ممثلا عن الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن)، وكميل شاكر أبو سليمان رئيـس المؤتمر ووزير العمل بدولة لبنان، ومريم العقيل رئيس مجلس إدارة منظمة العمل العربية، ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية بدولة الكويت وفايز المطيري مدير عام منظمة العمل العربية ورؤساء وأعضاء الوفود العربية.

وأدان سعفان الممارسات التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني بصفة عامة وضد العمال الفلسطينيين بصفة خاصة، مؤكدا المساندة للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني في كافة المحافل الدولية حتى إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس.

وأضاف " نؤكد على أن القضية الفلسطينية تأتي في صدارة اهتمامات مصر ، قيادة وشعب وحكومة وأصحاب أعمال وعمال" ، مشيرا إلى أن تفاقم الأوضاع في الأراضي الفلسطينية في ظل غياب مسئولية المجتمع الدولي تجاه ممارسات الاحتلال وحصار الشعب الفلسطيني لن تنال من عزيمة هذا الشعب الأبي ولن تزيده إلا إصراراً على مواجهة الاحتلال حتى يتحقق الهدف المنشود المتمثل في إقامة دولته المستقلة.

وشدد على أن القدس الشريف هي العاصمة الأبدية والدائمة للدولة الفلسطينية، وأن محاولات الاحتلال تهويد القدس ومحو هويتها العربية هي محاولات مصيرها محتوم بالفشل ، وأن موقف مصر سيظل ثابتا للوصول إلى حل عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة وفق المرجعيات الدولية.

وأكد أن القضية الفلسطينية سوف تظل قضية العرب الرئيسية ، والتي لا تزال تتطلب تكثيف الجهود لاستعادة المفاوضات الجادة التي ستفضي لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، مطالبا باستمرار تقديم تقرير دائم يعرض على مجلس إدارة منظمة العمل العربية سنويا حول المستوطنات الإسرائيلية وآثارها الاقتصادية والاجتماعية على قطاع العمل لترصد من خلاله الجرائم اللاإنسانية التي تمارسها قوات الاحتلال بحق أطراف الإنتاج بفلسطين، ولبحث سبل تقديم الدعم الفاعل لتعزيز قدرات سوق العمل الفلسطيني لتهيئة المناخ لإقامة دولة فلسطين.

وأشار الى تضامن مصر مع الشعب الفلسطيني ضد ممارسات الاحتلال الإسرائيلي تجاه عمال وشعب فلسطين، مطالبا المجتمع الدولي باتخاذ موقف واضح ضد هذه الممارسات وانهاء الاحتلال.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار وزير القوى العاملة: القضية الفلسطينية قضية العرب الأولى والمحورية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق