اخر الاخبار العناني يبحث مع وزير خارجية بولندا استخدام التقنيات الحديثة في العمل الأثري

0 تعليق 52 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع إسلام عبد المعبود
نشر فى : الإثنين 15 أبريل 2019 - 6:20 م | آخر تحديث : الإثنين 15 أبريل 2019 - 6:20 م

استقبل الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، اليوم الاثنين، Jacek Czaputowicz وزير الخارجية البولندي، والوفد المرافق له، بمقر مكتبه في منطقة آثار الهرم، وذلك في إطار زيارته الرسمية إلي مصر .

Sponsored Links

وناقش اللقاء عددًا من الموضوعات المشتركة وبحث سبل دعم التعاون بين البلدين في مجال العمل الأثري ووضع رؤية مستدامة واضحة لهذا التعاون واستخدام التقنيات الحديثة في مجال العمل الأثري والمشاركة في الابحاث العلمية المتعلقة به.

وخلال اللقاء سلط العناني، الضوء على أن البعثات البولندية تعمل في مجال الحفائر الأثرية بمختلف الأماكن داخل مصر منذ أمد بعيد، مُشيرًا إلى إمكانية التعاون المشترك في مجال إعداد خطط الإدارة لمختلف المواقع الأثرية وخاصة المواقع المسجلة على قائمة التراث العالمي.

كما تطرق اللقاء إلى مجهودات القاهرة في مجال الحفاظ على المواقع الأثرية المصرية القديمة والإسلامية والقبطية.

ومن جانبة أبدى وزير الخارجية البولندي، حرص بلاده على التعاون في مجال الآثار خاصة وأن هناك الكثير من الباحثين يعملون في مختلف المواقع الأثرية.

كما أشار إلى أنها المرة الأولى التي يزور فيها مصر، معربًا عن سعادته البالغة بهذه الزيارة والتي لم يتمكن فيها من رؤية العديد من المواقع الأثرية نظرًا لالتزامه بالعديد من الاجتماعات.

وفي نهاية اللقاء تبادل الوزيران الهدايا التذكارية، حيث أهدى وزير الآثار وزير الخارجية البولندي مستنسخ من مركب خوفو الفرعونية.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار العناني يبحث مع وزير خارجية بولندا استخدام التقنيات الحديثة في العمل الأثري .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق