اخر الاخبار وزير القوى العاملة يبحث مع نظيره الليبي منظومة الربط الإلكتروني بين البلدين

0 تعليق 34 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع أ ش أ
نشر فى : الإثنين 15 أبريل 2019 - 2:21 م | آخر تحديث : الإثنين 15 أبريل 2019 - 2:21 م

أكد وزير القوى العاملة محمد سعفان، أهمية تفعيل منظومة الربط الإلكتروني بين مصر وليبيا؛ لمعرفة آليات العمل، وتفعيل الجاهزية التامة، بالتواصل الأمثل بين وزارتي البلدين، وتشغيل الربط الإلكتروني لاكتمال دائرة الربط والاتصال، لحين فتح سوق العمل الليبي للعمالة المصرية.

Sponsored Links

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بنظيره الليبي المهدي الأمين وزير العمل والتأهيل؛ لبحث القضايا المشتركة بين البلدين التي تخص العمال، فضلا عن حاجة ليبيا من العمالة المصرية المطلوبة في المرحلة المقبلة، خاصة بعد استقرار الأوضاع الأمنية نسبيا، وتحديد المناطق التي من المنتظر أن تعمل بها العمالة المصرية، نظرا لعلاقة التجاور الجغرافي.

وأبدى سعفان- خلال اللقاء الذي جاء على هامش أعمال الدورة الـ 46 لمؤتمر العمل العربي، المنعقدة بالقاهرة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتستمر فعالياته حتى 21 أبريل الجاري- كامل استعداد مصر لإمداد الجانب الليبي بكل احتياجاته من العمالة المصرية للعمل في الأماكن الآمنة المستقرة، بعد التشاور في ذلك مع وزارتي الخارجية بالبلدين، معربا عن أمله في عودة الأوضاع الليبية إلى الاستقرار التام.

وشدد على أن مصر وليبيا بينهما تناغم وتقارب كبير من الناحية الثقافية والاجتماعية، يعضده انسجام وتقارب فكري وجغرافي، بما يجعل هذا التناغم أكبر سبب لإنجاح عملية العمالة المصرية في ليبيا.

من جهته، أكد وزير العمل والتأهيل الليبي، أن استقرار مصر يضمن استقرار الأمة العربية بأسرها، مشيرا إلى أن ليبيا في أمس الحاجة إلى العمالة المصرية الماهرة بمختلف فئاتها للعمل على خطة إعادة إعمار بلاده.

وأضاف أن العمالة المصرية ذات كفاءة عالية ، وكانت الجالية المصرية قبل 2011 تزيد على 3 ملايين مصري، مشددا على ضرورة تزويد بلادة بالعمالة المصرية في كافة التخصصات والمهن في أقرب وقت.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار وزير القوى العاملة يبحث مع نظيره الليبي منظومة الربط الإلكتروني بين البلدين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق