اخر الاخبار غدا.. 13 مرشحا يتنافسون على مقعد نقيب الصيادلة

0 تعليق 18 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع محمد فتحي:
نشر فى : الإثنين 15 أبريل 2019 - 2:05 م | آخر تحديث : الإثنين 15 أبريل 2019 - 2:05 م

تجري النقابة العامة للصيادلة، انتخابات التجديد النصفي، غدا الثلاثاء، حيث يتنافس 624 مرشحا، بينهم 81 مرشحا بالنقابة العامة، مقسمين إلى: (13 مرشحا على مقعد النقيب العام للصيادلة، و68 مرشحا على باقي المقاعد البالغ عددها 12 مقعدا)، فيما يتنافس بالنقابات الفرعية 543 مرشحا على كل مقاعد النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية.

Sponsored Links

ومن المقرر أن تفتح صناديق الاقتراع أبوابها في 9 صباحا حتى 7 مساء في جميع المحافظات، حيث تم تجهيز 130 لجنة على مستوى الجمهورية بأفضل صورة لاستقبال الصيادلة الناخبين، ومخاطبة وزارة الداخلية ومديريات الأمن بالمحافظات لتأمين العملية الانتخابية، بالإضافة إلى تسليم أوراق التصويت بالانتخابات لـ12 محافظة، أمس، شملت المحافظات الحدودية وجنوب وشمال الصعيد، وتسليم باقي المحافظات اليوم.

وقال عصام عبدالحميد القائم بأعمال نقيب الصيادلة ووكيل النقابة، في بيان اليوم، إن الانتخابات ستجري تحت إشراف قضائي كامل، حيث تم انتداب 30 قاضيا من مجلس الدولة للإشراف على الانتخابات بكل المحافظات، داعيا جميع الصيادلة للمشاركة بكثافة في الانتخابات، لاختيار بحرية من يرونه الأصلح لتمثيلهم وحل قضاياهم المهنية.

وأضاف عبدالحميد أنه يمكن للصيدلي التصويت بالانتخابات بشرط سداد اشتراكات النقابة حتى عام 2018، مع استثناء من هم فوق الـ60 عاما، فهم معفيين من سداد الاشتراكات، كما أنه يوجد إمكانية لتسديد اشتراكات النقابة يوم الانتخاب، حيث يتم توفير موظف ليتمكن الصيادلة من المشاركة في الانتخابات في حينها، مشيرا إلى أنه لا توجد لجان للمغتربين، ويمكنهم التصويت فقط بمقار اللجان بنقابتهم الفرعية.

وأطلقت اللجنة العليا للانتخابات موقعا إلكترونيا للتيسير على الصيادلة وتمكينهم من معرفة المقر الانتخابي، والموقف من السداد، وكيفية التصويت يوم الانتخابات، وأسماء المرشحين على مقاعد النقابة العامة، ومقاعد النقابات الفرعية.

كما تم تحديث تطبيق (انتخابات الصيادلة) بكامل بيانات مقرات اللجان، وآخر سنة دفع للصيدلي والقيمة المطلوبة لتجديد الاشتراك، إضافة إلى الكشوف النهائية للمرشحين على مقاعد النقابة العامة والفرعيات.

ويتسلم الصيدلي يوم الانتخابات 7 ورقات بألوان مختلفة، وأكدت اللجنة المشرفة على الانتخابات أن اختيار عدد أقل أو أكثر يبطل الصوت، ولا يسمح للصيدلي بالإدلاء بصوته إلا في وجود بطاقة الرقم القومي، أو جواز السفر أو رخصة القيادة، موضحا بهما الرقم القومي والصورة الشخصية مع كارنيه النقابة، وفي حالة عدم وجود الاسم بالكشوف (لعدم السداد) يمكن السداد أو تقديم إيصال بالسداد لعام 2018 في اللجان الخاصة بغير المسددين.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار غدا.. 13 مرشحا يتنافسون على مقعد نقيب الصيادلة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق