اخر الاخبار «الشئون العربية» بالنواب تؤكد عمق وتميز العلاقات الأبدية المصرية - السعودية على مر العصور

0 تعليق 24 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع أ ش أ
نشر فى : الإثنين 15 أبريل 2019 - 12:51 م | آخر تحديث : الإثنين 15 أبريل 2019 - 12:51 م

أكدت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب برئاسة أحمد رسلان عمق وتميز العلاقات المصرية السعودية ؛ ووصفتها بأنها "علاقات أبدية على مر العصور" بما يغلفها من مودة وإخاء.. مشددة على أهمية تعزيز الروابط وتوطيد أواصر الأخوة بين الشعبين الشقيقين بما يخدم قضايا الأمة العربية والإسلامية والمساهمة فى إرساء الأمن والسلم الدوليين.

Sponsored Links

وأشادت اللجنة فى اجتماعها اليوم الاثنين -بحضور نائب مساعد وزير الخارجية لشئون مجلس التعاون الخليجي واليمن السفير خالد الباز- بموقف المملكة ومساندتها لمصر ضد كل ما يحاك لها من مؤامرات بهدف زعزعة أمنها واستقرارها.. وأكدت حرص مصر على تعزيز مختلف أطر التعاون الثنائي، ومواصلة التشاور والتنسيق معالسعودية إزاء القضايا الإقليمية المختلفة، وسبل التصدي للتحديات التي تواجه الأمتين العربية والإسلامية، بما يحقق مصالح شعوبها.

ودعت اللجنة إلى التضامن في مواجهة التحديات المشتركة، والبناء على ما سبق وما تحقق من نتائج إيجابية في الزيارات المتبادلة بين قيادتي البلدين خلال الفترة الماضية.

وأضافت: "إن العلاقات، السعودية المصرية تتسم بخصوصية واضحة نظرا للمكانة التي يتمتع بها البلدان على الأصعدة العربية والإسلامية والدولية، فعلى الصعيد العربي تؤكد الخبرة التاريخية أن الرياض والقاهرة هما قطبا العلاقات والتفاعلات في النظام الإقليمي العربي، وعليهما يقع العبء الأكبر في تحقيق التضامن العربي والوصول إلى الأهداف المنشودة، التي تتطلع إليها الشعوب العربية من المحيط إلى الخليج".

ونوهت اللجنة إلى ضرورة تعزيز التعاون المصري السعودي يمثل دعامة أساسية لحماية الأمن القومي العربى، ومواجهة التدخلات الأجنبية في الشئون الداخلية للدول العربية والتي أفضت إلى تأجيج التوترات والنزاعات والنشاطات الإرهابية في سوريا وليبيا واليمن والعراق.

ودعت اللجنة إلى استمرار التنسيق فيما بين مصر والسعودية لمواجهة التدخلات الإيرانية في إطار عضويتهما في اللجنة العربية المعنية التابعة لجامعة الدول العربية، والتأكيد على أن أمن المنطقة العربية لا يمكن أن يتحقق إلا بوقف كافة محاولات التدخل في شئون الدول العربية من أي طرف إقليمى، والتزام جميع دول الجوار بمبادئ حُسن الجوار، والمصالح المشتركة وعدم التدخل.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار «الشئون العربية» بالنواب تؤكد عمق وتميز العلاقات الأبدية المصرية - السعودية على مر العصور .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق