اخر الاخبار وزيرة البيئة لنواب «الصناعة»: القمامة كنز يجب استغلاله

0 تعليق 28 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع أحمد عويس
نشر فى : الإثنين 15 أبريل 2019 - 12:06 م | آخر تحديث : الإثنين 15 أبريل 2019 - 12:06 م

اعتبرت ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أن القمامة كنز يجب استغلالها للاستفادة منها، لتوضح إلى نواب لجنة الصناعة منذ قليل، أن جهاز تنظيم ادارة المخلفات يقوم بدور كبير وهو التخطيط على مستوى المحافظات، متوقعة قرب الانتهاء من المخططات الرئيسية لـ27 محافظة من حيث التعرف على نوعية المخلفات والمصانع التي تحتاجها كل محافظة والمدافن أيضا بالإضافة إلى حصر مصانع التدوير التدوير في الجمهورية؛ لاستغلال المخلفات لتصل أقل كمية للمدفن.

Sponsored Links

وترأس اجتماع لجنة الصناعة فرج عامر، بحضور عدد من أعضاء اللجنة، وقالت فؤاد: إن وزارة البيئة تستهدف تحقيق التوازن بين الحفاظ على الموارد الطبيعية، والحد من التلوث، وإعادة استخدام الموارد الطبيعية في الصناعة مع تشغيل الشباب.

واستطردت وزيرة البيئة، أنه لا يوجد البنية التحتية التي تحتاجها المنظومة مثل المصانع والمدافن، مشددة على ضرورة إغلاق المدافن العشوائية، ومواجهة ثقافة النباشين وتطوير السلوك المجتمعي في التعامل مع القمامة برفع الوعي والمشاركة المجتمعية.

وقالت فؤاد، إنه بدون رفع الوعي المنظومة لن تنجح رغم إن هناك عدد كبير من الجهات التي تشارك في البرنامج الوطني لإدارة المخلفات البلدية منها الهيئة العربية للتصنيع والإنتاج الحربي المصانع.

ولفتت إلى أن المخلفات يمكن أن ننتج منها سماد عضوي والوقود البديل، لتضيف: هذا موجود في مصر، وهناك احتياج لجودة أفضل بما يساعد في إنتاج الوقود البديل في مصانع الإسمنت، نحتاج 70 مصنعا على مستوى الجمهورية، والعائق أن الدراسات الخاصة بالمصانع إيجابية، لكن تواجه مشكلة في توفير المادة الخام الذي يساعدها على العمل بكامل طاقتها.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار وزيرة البيئة لنواب «الصناعة»: القمامة كنز يجب استغلاله .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق