اخر الاخبار وزيرة الهجرة: الدولة ليست ضد الهجرة الآمنة.. والمصريون بالخارج جنود نسعى للاستفادة منهم

0 تعليق 74 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع كتب ــ على كمال وسارة حمزة:
نشر فى : الإثنين 15 أبريل 2019 - 4:30 ص | آخر تحديث : الإثنين 15 أبريل 2019 - 4:30 ص

مكرم: لدينا 9 ونصف مليون مصرى مسجلين بالخارج وزير الاتصالات: نعمل على استراتيجية للنهوض ببناء الإنسان الحديث
قالت وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج نبيلة مكرم، إن مصر فى حاجة إلى جميع أبنائها فى الداخل والخارج، مضيفة: «لدينا 9.5 مليون مصرى مسجلين بالخارج».
جاء ذلك خلال مؤتمر «قمة صوت مصر.. صحوة العقول»، الذى عقدته شركة «سى سى بلس» للعلاقات العامة والاستشارات الإعلامية، ومؤسس «قمة صوت مصر الدولية»، أمس، بالشراكة مع شركة فيكتورى لينك، الرائدة بمجال الحلول الرقمية المتكاملة.
واستعرضت الوزيرة، خلال المؤتمر، نماذج المصريين بالخارج الملهمة، مستشهدة بصورة العلماء والخبراء مع الرئيس عبدالفتاح السيسى، عقب المؤتمر الأول من سلسلة مؤتمرات «مصر تستطيع» فى 2016.
وأضافت أن الدولة ليست ضد الهجرة الآمنة بل ضد الهجرة غير الشرعية، مشيرة إلى أن العاملين والعلماء المصريين بالخارج إضافة كبيرة للدولة وجنود لها تعمل على الاستفادة منهم.
ومن جانبه، قال وزير الاتصالات، عمرو طلعت، إن الوزارة تعمل حاليا على استراتيجية للنهوض التكنولوجى، وتشمل على العديد من المحاور منها بناء الإنسان الحديث، كما تعمل الوزارة على تأهيل جيل قادم متسلح بالعلم المطلوب.
وأضاف أن انتهى من قانون الجريمة الإلكترونية وحماية بيانات المواطنين؛ لتشجيع الاستثمار الخارجى، وجذب الشركات العاملة فى ذلك القطاع، مستكملا: أن المحور الثانى، هو التحول الرقمى، والعمل على خلق مجتمع رقمى، والهدف من ذلك هو حوكمة أداء المنظمومة الحكومية، وجار العمل على التحول الرقمى الكامل بمحافظة بورسعيد، فى منتصف العام الجارى.
وأشار إلى أن من أهم مبادرات التحول الرقمى هى مبادرة الشمول المالى باستخدام وسائل الدفع الحديثة فى المعاملات المالية، موضحا أنه جارٍ العمل على النهوض بالبنية التحتية، لافتا إلى أن مهارات سوق العمل تتطور بشكل كبير، ولذلك لا بد من دفع الإنسان للتطور بشكل يواكب التطور التكنولوجى.
وبدورها، قالت الرئيس التنفيذى لشركة «سى سى بلاس» منظمة المؤتمر، لمياء كامل، إن القمة أول تطبيق عملى لتوصيات «قمة صوت مصر 2018»، التى عقدت تحت رعاية رئيس الوزراء، مؤكدة ضرورة عقد منتديات بقطاعات مؤثرة مثل التكنولوجيا، والطاقة، والشمول المالى.
وأكدت أن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من القطاعات الجاذبة للاستثمار، وقادرة على توفير حلول للمشكلات التى يعانى منها المجتمع المصرى، خاصة مع تفعيل خطط التحول الرقمى والشمول المالى الذى تتبناه القيادة السياسية والحكومة.
وأشارت إلى أن «قمة صحوة العقول» تستعرض تجارب فريدة، وإبداعية بمجال التكنولوجيا؛ لخدمة سائر قطاعات الدولة المختلفة بمصر، وبمشاركة العديد من الخبراء، ورواد الأعمال الذين استطاعوا النهوض بمشوارهم المهنى وبشركاتهم عبر استخدام التكنولوجيا والتحول الرقمى.
ومن جهتها، قالت الرئيس التنفيذى، وعضو مجلس إدارة شركة فيكتورى لينك، الشريكة فى تنظيم قمة صوت مصر، إنجى الصبان، إن قطاع التكنولوجيا تلعب دورا رئيسيا فى كل المجالات فى ظل استراتيجية الحكومة الحالية لتعزيز دور الاقتصاد الرقمى، وتوفير بنية تكنولوجية آمنة داعمة لعمليات توسيع نطاق الحصول على كل الخدمات المالية، وإتاحتها لمختلف الفئات عبر منظومة المدفوعات الإلكترونية.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : اخر الاخبار وزيرة الهجرة: الدولة ليست ضد الهجرة الآمنة.. والمصريون بالخارج جنود نسعى للاستفادة منهم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق