اخر الاخبار السفير الكوري بالقاهرة: حجم التبادل التجاري بين البلدين 2 بليون دولار

0 تعليق 56 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع هدى الساعاتي
نشر فى : الإثنين 8 أبريل 2019 - 10:05 م | آخر تحديث : الإثنين 8 أبريل 2019 - 10:05 م

قال السفير الكورى بالقاهرة يون يوتشول، إنه معجب بالرئيس عبد الفتاح السيسي وبنجاحه في علاج مشاكل الاقتصاد المصري وترسيخ الأمن والأمان، مضيفًا أنه يوجد 40 شركة كورية بحجم استثمار حوالي 200 مليون دولار.

Sponsored Links

ونوه بأهمية الشركات البترولية الكورية الخاصة بتكرير البترول والتي توفر لمصر ربع احتياجات الشعب المصري من المنتجات البترولية، مشيرًا إلى شركات النسيج التي توفر فرص عمل كبير للعمالة المصرية.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي عقد في أحد الفنادق بالإسكندرية، اليوم الاثنين، أن هناك شركات كورية تبحث تطوير البنية التحتية وعمل مشروع في فترة الصيف لتجديد طرق المواصلات من وزارة الاستثمار والنقل الكورية والمصرية، مشيرًا إلى أهمية المشروع في توفير السيولة المرورية والأمان فى نفس الوقت وتطبيق الدفع الإلكتروني لأول مرة.

وأوضح السفير الكوري أن حجم التجارة البينية تصل إلى 2 بليون دولار، و حجم الاستثمارات الكورية في مصر حوالي 600 مليون دولار.

واشار إلى أن سبب الزيارة وهي الثالثة، حضور فاعلية ثقافية كورية فى أوبرا الاسكندرية، متابعا أن لمدينة الإسكندرية مكانة كبيرة لدى دولة كوريا، وأنه من خلال زياراته لمحافظات الإسكندرية تبين له أن كل مكان له سماته الخاصة.

ولفت إلى أن الفاعلية الثقافية تاريخية وتأتي بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس حكومة انتقالية لكوريا، متابعًا أن تأسيس الحكومة جاء من خلال تدشين أول حركة للمطالبة بالاستقلال عن اليابان سنة 1919، وتزامن ذلك مع الثورة المصرية 1919.

وقال السفير الكوري إن أغنية "إيران" هي أغنية فلكورية سيشدو بها الكوريين في احتفالية الأوبرا اليوم، لافتا إلى أن الخلفية التاريخية في الفترات المملوكية متشابه بين مصر وكوريا وأن الخلاص أتى من خلال الشعوب في الدولتين.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار السفير الكوري بالقاهرة: حجم التبادل التجاري بين البلدين 2 بليون دولار .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق