الارشيف / أخبار مصر

«السيسي» يلتقي مع أعضاء البرلمان البريطاني

Sponsored Links
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، في العاصمة البريطانية لندن، مع أعضاء من مجلس العموم ومجلس اللوردات، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات السياسية والفكرية البارزة.

وأدار الاجتماع الذي عقد اليوم الخميس، المدير العام والرئيس التنفيذي للمعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية الدكتور جون شيبمان.

وألقى الرئيس السيسي خطابًا يوضح رؤية مصر للوضع الاستراتيجي في الشرق الأوسط وأهمية تضافر الجهود من قبل المجتمع الدولي لمواجهة التهديدات الإرهابية. والذي يشمل الحفاظ على مفهوم الدولة القومية في المنطقة.

Sponsored Links

وأعرب الحضور عن تقديرهم للرئيس السيسي وتأثير مصر الثقافي والسياسي في المنطقة، باعتبارها حجر الزاوية للأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

وتضمن الاجتماع مناقشة التطورات في الشأن المصري وفي المنطقة، حيث أكد الرئيس السيسي على أن مصر سوف تستمر في تحقيق الإصلاح وأن نموذجها الديمقراطي سوف ينضج مع مرور الوقت، مشيرًا إلى أنه يتوافق مع الأطراف الدولية في الاعتراف بأن مصر شهدت تغييرات كبيرة من شأنها أن تؤثر بشكل إيجابي على مستقبلها.

وأكد الرئيس، أنه من المهم أن يتم النظر إلى الاختلافات الثقافية والاقتصادية عند عرض التطورات في مصر وكذلك التحديات التي تواجهه لمكافحة الإرهاب وإرساء سيادة القانون.

وردًا على استفسارات عن وجهات نظره حول مستقبل مصر الاقتصادي ودور القطاع الخاص في التنمية، أكد «السيسي» أن مصر ملتزمة باعتماد آليات السوق الحرة وتوفير المناخ الملائم للاستثمار، بحيث يمكن لمجتمع رجال الأعمال القيام بدوره والمساهمة في عملية التنمية.

وأشار «السيسي»، إلى أن الرؤية الاقتصادية للدولة تقوم على تشجيع الاستثمارات المختلفة، وتحسين الإطار التشريعي وذلك لتقليل البيروقراطية والقضاء على الفساد، مشيرًا إلى أنه تم إنشاء منطقتين اقتصاديتين ضمن مشروع تنمية محور قناة السويس، وذلك تمشيا مع قانون خاص من شأنه تبسيط الإجراءات للمستثمرين.

وردًا على استفسارات حول سبل معالجة الوضع في منطقة الشرق الأوسط، أشار الرئيس السيسي، إلى أهمية تعزيز الجهود الرامية إلى التوصل إلى حل للأزمة في المنطقة واستعادة مفهوم الدولة القومية لحماية الناس في مواجهة التهديدات التي يشكلها الإرهاب. وأوضح أن انهيار الدول يوفر الظروف التي تفضي إلى انتشار الإرهاب والتطرف.

وأكد الرئيس، أن مصر تتبنى موقفًا متوازنًا حول القضايا الاقليمية المختلفة، وهو الموقف الذي يدعم القوى الإقليمية المعتدلة والقضاء على الأسباب الجذرية للتطرف.

ورد الرئيس السيسي أيضا على الاستفسارات حول ملابسات حادث تحطم الطائرة الروسية والبيان الصادر عن حكومة المملكة المتحدة، حيث شدد على أهمية عدم طرح استنتاجات قبل ظهور نتائج التحقيق، التي سيتم الإعلان عنها بشفافية.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن هناك تعاونًا وتنسيقًا أمنيا مع المملكة المتحدة، حيث زار وفد أمني بريطاني مطار شرم الشيخ منذ 10 أشهر، وأعرب عن ارتياحه لاستجابة مصر للإجراءات الأمنية الوقائية التي أوصى الوفد بها لتأمين المطار، كما أكد حرصه على مواصلة التنسيق مع المملكة المتحدة في المستقبل القريب.

------------------------
الخبر : «السيسي» يلتقي مع أعضاء البرلمان البريطاني .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا