اخر الاخبار حقوق الإنسان«بالنواب»: مجزرة نيوزيلاندا تدق ناقوس الخطر أمام أوروبا بخطورة «الإرهاب»

0 تعليق 23 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع أ ش أ
نشر فى : الجمعة 15 مارس 2019 - 7:15 م | آخر تحديث : الجمعة 15 مارس 2019 - 7:15 م

أدان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب ، النائب علاء عابد ، الهجوم الإرهابي ضد المصلين ، الذي استهدف مسجدين في مدينة "كرايست تشيرتش " بنيوزيلندا أثناء صلاة الجمعة .

Sponsored Links

ووصف عابد- فى تصريح صحفى اليوم /الجمعة/- الحادث ب"المجزرة " التى تدق ناقوس الخطر أمام الأوروبيين ، بخطورة ظاهرة الإرهاب الأسود.

وقال ، إن المسلح - حسبما ذكرت وسائل الإعلام الأوروبية - يدعى : برنتون تارانت ، دخل إلى المسجد يحمل سلاحا رشاشا، حيث بدأ يطلق النار على المصلين ، مما أسفر عن مقتل ٤٩ واصابة ٥٠ شخصا على الأقل في الهجوم .

وأضاف أنه يتعين على جميع الدول الأوروبية ودول العالم أن تعي تحذيرات الرئيس عبد الفتاح السيسى من خطورة ظاهرة الإرهاب ، وضرزرو مواجهته مواجهة شاملة ، والوقوف ضد الدول التى تدعم وتشجع وتسلح وتأوى الإرهاب ، والإرهابيين على أراضيها.

وأكد أن الاٍرهاب لادين ولا وطن له ، وأن الديانات السماويه بريئة من الاٍرهاب لأن جميعها تدعو للتسامح والسلام والمحبة ، مشددا على أن هذا الحادث الإرهابي الخسيس واستهداف دور العبادة دليل على أن الاٍرهاب فكر تقف وراءه دول وتدعمه ، وأن هناك جماعات إرهابية مارقة مثل الإرهابيه تحرض عليه ، لافتا إلى أن مصر ممثلة في القياده السياسية حذرت مرارا من خطوره تلك الجماعات ، وأنها تحارب الإرهابيين نيابة عن العالم.

وأضاف أنه آن الأوان لتصنيف تلك الجماعات كجماعات إرهابية ، داعيا دول العالم إلى
تسليم المحرضين علي الاٍرهاب من "جواسيس العصر " المقيمين ببعض الدول مثل : قطر وتركيا ، ويحرضون من خلال منابر إعلامية على القتل والممارسات الإرهابية الخسيسة ، واصفا ماحدث اليوم في نيوزلندا بأنه عمل إرهابي خسيس يدوق لأوربا والغرب ناقوس الخطر ، وأنه لا توجد دولة فى العالم بمنأى عنه ، وأن على العالم أن يستفيد من تجربة مصر الرائده والفريدة لمكافحه الاٍرهاب بعقد مؤتمر على أرضها يضم زعماء العالم .

وعلى صعيد متصل ، استنكر المتحدث باسم مجلس النواب ، صلاح حسب الله ، الهجوم ووصفه بالمجزرة التى تدق ناقوس الخطر أمام الأوروبيين وقال حسب الله - فى بيان صحفى اليوم- ان هذا الحادث أكد للعالم انه ضرورة الإسراع فى الأخذ برؤية مصر والرئيس عبد الفتاح السيسى لإنقاذ العالم من خطر ظاهرة الإرهاب التى باتت تمثل خطرا داهما على الأمن والسلم الدوليين ، خاصة انه لا توجد دولة فى العالم بمنأى عنه .

وأوضح أن المسلح - طبقا للإعلام الأوربي - دخل إلى مسجد"النور" بمدينة "كرايست " يحمل سلاحا آليا ، وأخذ يطلق النار من البوابة الخارجية حتى دخل المسجد، وذلك دون أي مقاومة ، وبعد ثلاث دقائق متواصلة من إطلاق النار على المصلين داخل المسجد، خرج المسلح لإعادة تزويد سلاحه بالذخيرة التي كانت في سيارته بالخارج ، قبل أن يعود للمسجد ثانية ويواصل إطلاق النار مما أسفرعن مقتل ٤٩ شخصا وإصابة ٥٠ آخرين بجراح.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار حقوق الإنسان«بالنواب»: مجزرة نيوزيلاندا تدق ناقوس الخطر أمام أوروبا بخطورة «الإرهاب» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق